قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء ان الاتحاد الاوروبي لا يعتزم فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب تجدد التوتر في اوكرانيا.

واعادت ميركل التاكيد على ان الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي تفكر في ادراج الانفصاليين الموالين لروسيا على قوائم العقوبات المفروضة على موسكو.

الا انها اضافت في مؤتمر صحافي "فيما عدا ذلك، لا نعتزم فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية في الوقت الحالي" على روسيا.

وصرحت عقب محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني الزائر نواز شريف انه مع اقتراب فصل الشتاء، فان "الهدف الاهم" هو تحقيق "هدنة حقيقية".

وقتل خمسة جنود اوكرانيين واصيب تسعة في شرق اوكرانيا خلال الساعات ال24 الاخيرة، بحسب ما افاد المتحدث باسم الجيش فلاديسلاف سيليزنيوف الثلاثاء وسط مخاوف من انهيار وقف اطلاق النار الهش الذي تم التوصل اليه في ايلول/سبتمبر.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني صرحت في وقت سابق في برلين ان وزراء خارجية الاتحاد سيناقشون في اجتماع في بروكسل الاثنين "خيار زيادة العقوبات، ولكن الاهم هو كيفية دعم اوكرانيا في هذه الاوقات الصعبة".

واثارت ميركل احتمال وضع الانفصاليين الموالين لروسيا على قائمة العقوبات الاسبوع الماضي بعد الانتخابات المثيرة للجدل التي جرت في المناطق التي سيطر عليها الانفصاليون في شرق اوكرانيا،