دبي: أكدت دراسة صدرت من شركة "إرنست ويونغ" الأميركية ـ التي تتخذ مركز دبي المالي مقرًا إقليميًا لها ـ اليوم أن قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة شهد انتعاشًا ملحوظًا خلال آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين.
&
وبينت الدراسة، التي تناولت قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن سوق الضيافة في دولة الإمارات شهد نموًا في معدلات الإشغال والمتوسط اليومي لأسعار الغرف خلال آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
&
وأفادت بأن أبوظبي سجلت زيادة في إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة بنسبة أربعة في المائة، و6.8 في المائة في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين بالترتيب، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، على خلفية زيادة مستويات الإشغال، بسبب الفاعليات التي استضافتها الإمارة في ذلك الوقت.
&
وأشارت الدراسة إلى أن المتوسط اليومي لأسعار الغرف في سوق الضيافة في دبي تراجع خلال آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لينخفض من 213 دولارًا أميركيًا في آب/أغسطس 2013 إلى 195 دولارًا في آب/أغسطس الماضي.
&
ونوهت بأن متوسط الإشغال على أساس شهري من تموز/يوليو الماضي ارتفع بنسبة 27.5 في المائة بفضل مهرجان "مفاجآت صيف دبي"، الذي امتد من الثاني من آب/أغسطس إلى الخامس من أيلول/سبتمبر الماضيين مقارنة بمهرجان العام الماضي الذي أقيم في تموز/يوليو.
&
ولاحظت الدراسة أن المتوسط اليومي لأسعار الغرف في سوق الضيافة في دبي سجل انخفاضًا من 217 دولارًا في أيلول/سبتمبر 2013 إلى 201 دولارًا في أيلول/سبتمبر الماضي، فيما شهد متوسط الإشغال زيادة طفيفة بنسبة 2.2 في المائة خلال فترة المقارنة نفسها.
&