سجّل معرض دبي العالمي للقوارب، المزمع إقامته بين 4 و8 آذار (مارس) المقبل، في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، سجّل نموًا في أعداد العارضين من شركات وعلامات تجارية بلغ 12 بالمئة.


دبي: يشارك في معرض دبي العالمي للقوارب، المقررأن يقام في شهر آذار (مارس) المقبل 840 شركة وعلامة تجارية عارضة من 50 دولة.

يتيح معرض دبي العالمي للقوارب 2014 لزواره فرصة الإطلاع على أكبر مجموعة من اليخوت الفاخرة المعروضة على سطح الماء في تاريخه، إضافة إلى المعروضات المتنوعة والواسعة، التي تشمل 30 قاربًا راقيًا، يزيد طول كل منها على 21 مترًا، منها 19 يختًا فاخرًا، بينها أكبر يخت يُعرض في تاريخ الحدث، و430 قاربًا متنوعة الأحجام والاستخدامات. ويرى القائمون على المعرض أن هذه المشاركة تعكس متانة الوضع واستقراره في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة.

26 ألف زائر من 70 دولة
ومن المقرر أن تشهد الدورة الـ 22 من الحدث الأبرز في مجال الملاحة البحرية الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرض أوسع تشكيلة من القوارب، التي ستُطرح للمرة الأولى إقليميًا وعالميًا، إلى جانب أحدث المعدات والتجهيزات الملاحية، في ضوء ازدياد الأهمية التي تتمتع بها سوق الملاحة البحرية الترفيهية الفاخرة في العالم.

كما يتوقع القائمون على المعرض استقطاب أكثر من 26 ألف زائر من 70 دولة، بينهم ما يزيد على 5 آلاف من كبار الشخصيات والأثرياء، وذلك على خلفية ارتفاع ثقة المستهلكين في منطقة الخليج. ويُنتظر انضمام أفراد من الأسر الحاكمة والأثرياء من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين، إلى آلاف الزوار المتوقع حضورهم إلى المعرض من آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا.

مركز لصناعة اليخوت
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب، إن ارتباط منطقة الشرق الأوسط بأرقى اليخوت الفاخرة في العالم يضع المعرض في مكانة ريادية في قطاع الملاحة البحرية الترفيهية في واحدة من أرقى الأسواق العالمية، معتبرة أن معرض دبي العالمي للقوارب quot;يظلّ الحدث الأكبر من نوعه والمفضّل في المنطقة للمبيعات وتبادل المعرفة والتواصل وممارسة الأعمال التجاريةquot;.

وأكّدت ميرماند أن سوق الملاحة الترفيهية الخليجية تتمتع بالقوة والعافية، عازية سبب قوتها إلى نجاح المنطقة بترسيخ مكانتها كمركز لصناعة اليخوت، وزيادة سياحة الملاحة الترفيهية، والاهتمام المتزايد من الأسواق الناشئة، مثل أفريقيا والصين والهند، وإلى استمرار تدفق العارضين والزوار على دبي، التي قالت إنها تشهد ازدهارًا كبيرًا.

حضور عالمي واسع
تمثل الشركات العارضة في معرض دبي العالمي للقوارب ما يزيد على 50 دولة هذا العام، بينها أربعة أجنحة وطنية من تركيا وأستراليا وإيطاليا والولايات المتحدة. وقد شهد عدد الشركات العارضة من الولايات المتحدة الأميركية زيادة كبيرة بلغت 35 بالمئة عن العام الماضي.

أبرز فعاليات الحدث
من جديد المعرض هذا العام فعالية quot;تجربة اليخوت لكبار الشخصياتquot;، وهي فعالية مخصصة لكبار الشخصيات من الأثرياء تمكّنهم من تجربة ركوب اليخوت الفاخرة. كما سيجري تنظيم فعاليات التواصل والحفلات الخاصة خلال الحدث لتسهيل بناء العلاقات بين الزوار المشترين والشركات المصنعة لليخوت.

من ناحية ثانية، سيجري نصب شبكة شاشات تلفزيونية داخلية، ضمن نظام أطلق عليه اسم quot;تلفزيون معرض دبي العالمي للقواربquot; يقام للمرة الأولى في المعرض، وسيتمّ بث أخبار المعرض والعارضين ورسائل ترويجية وأخرى تثقيفية تتعلق بالمعرض والعارضين والمعروضات على هذه الشاشات على مدار الساعة، بهدف إثراء تجربة الزوار.

quot;منطقة عرض المرسىquot; دُرّة تاج الحدث
ومن أهم أقسام المعرض في دورته المرتقبة: quot;منطقة عرض المرسىquot;، وquot;منطقة التجهيزات والخدمات الفاخرةquot;، وquot;قسم المعدات والتجهيزات والخدماتquot;، وquot;معرض الشرق الأوسط للغوصquot;، وquot;سوبركار برومينادquot;.

ستقدم خلفية مذهلة للمعرض، تتألف من عدد من أرقى اليخوت الفاخرة وقوارب الترفيه في العالم ضمن مجموعة واسعة تُعرض للمرة الاولى إقليميًا ودوليًا. ومن بين القوارب واليخوت التي ستعرض في الحدث، اليخت quot;ماجستي 135quot;، البالغ طوله 41 مترًا، من إنتاج quot;الخليج لصناعة القواربquot;، ويخت رياضي من إنتاج quot;صن سيكرquot; طوله 24 مترًا، ويُعرض للمرة الأولى في المنطقة، والقارب السريع quot;بي 38quot; من تصميم quot;إف إيه آر آرquot;، الذي ستطلقه شركة quot;بريميير كومبوزِت تكنولوجيزquot;.

أما جناح quot;من وحي الإماراتquot; فيُسلّط الضوء على مكانة دبي ودولة الإمارات كموطن لبناء القوارب ومركز معرفي وثقافي ملاحي إقليمي شهير، فيما تتيح quot;قرية التراثquot; المجال أمام الزوار للإطلاع على جانب من تاريخ الإمارات وإرثها العريق في الملاحة والصيد وجوانب الحياة الأخرى.

ومن المقرر أن يقام على هامش المعرض يوم 5 مارس/آذار quot;مؤتمر الخليج الملاحيquot;، الذي يقدّم إلى الخبراء والسلطات الملاحية العالمية وللمهتمين منصة مُثلى، تتناول أحدث التوجهات والتقنيات والخطط والتشريعات ذات الصلة بالقطاع الملاحي الترفيهي في دبي والمناطق المحيطة بها.

وستكون quot;دار أوفيتشيني بانيرايquot;، التي تعتبر أحد أعرق الأسماء العالمية في صناعة الساعات الفخمة، شريكًا داعمًا للحدث، كما ستكون quot;مرسيدس بنزquot; السيارة الرسمية الشريكة للمعرض. أما quot;آرت مارينquot; فستكون الشريك الرسمي لمنطقة عرض المرسى.

كما ستكون شركة quot;بومباردييهquot;، الوحيدة في العالم المصنِّعة للطائرات والقطارات، الراعي الحصري لمنطقة التجهيزات والخدمات الفاخرة. هذا ويفتح الحدث أبوابه يوميًا بين 3:00 عصرًا وحتى 9:30 مساء أمام الزوار من التجار ورجال الأعمال وعامة الجمهور.