قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: يفتتح غدًا الاثنين في دبي quot;برج إنفينيتيquot;، البالغة تكلفته أكثر من مليار درهم، ويبلغ ارتفاعه 310 أمتار تقريبًا، ويعتبر أعلى برج لولبي في العالم.


تشهد دبي غداً الاثنين، تدشين برج إنفينيتي أحد مشاريع شركة كيان للاستثمار والتطوير العقاري البالغ تكلفته أكثر من مليار درهم في حفل ضخم مع عرض خاص على البرج يحضره العديد من الشخصيات المهمة والمرموقة في المجتمع الإمارات، وذلك بعد الحصول على شهادة الإنجاز، وهي الشهادة المطلوبة من قبل بلدية إمارة دبي، والتي تفيد بانتهاء الأعمال في المشروع.

ووفقا لما أكده الأستاذ أحمد محمد الحاطي رئيس مجلس إدارة شركة كيان للاستثمار والتطوير، أن المشروع تم تنفيذه وفقاً لأعلى المعايير العالمية في إنشاء الأبراج، مشيراً إلى حصول هذا البرج على العديد من الجوائز العالمية.

وقال الحاطي: فاز برج إنفينيتي بجائزة quot;أفضل هندسة معماريةquot; في العالم ضمن quot;جوائز العقارات العالميةquot; في لندن، وجاء ذلك بعدما استحوذ أيضاً على أربع جوائز ضمن جوائز العقارات العربية في دورتها الأولى في دبي، موضحاً أنه تم تصميم هذا البرج من قبل شركة quot;سكيدمور أوينغز أند ميريلquot; Skidmore, Owings amp; Merill التي تشتهر بمشروعاتها البارزة، مثل برج quot;سيرزquot; في مدينة شيكاغو الأميركية وquot;برج خليفةquot; في دبي.

ويتمتع برج إنفينيتي بمكانة فريدة، وذكر أنه يتكون من 75 طبقة، ويبلغ ارتفاعه 310 أمتار تقريباً، ويعتبر أعلى برج لولبي في العالم

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات اليوم أن البرج يتصف بسمات تصميمية رائعة، ويتيح منظرًا بانوراميًا خلابًا نحو البحر بفضل شكله اللولبي بزاوية قدرها 90 درجة من الأعلى إلى الأسفل.