أفاد سوريون يقطنون الإمارات الأحد أن والدة الرئيس السوري بشار الأسد وصلت إلى دبي لتنضم إلى ابنتها بشرى، المقيمة هناك منذ أشهر عدة.


دبي: قال سكان في دبي إن أنيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري بشار الأسد، موجودة منذ حوالي عشرة أيام في دبي. وتقيم قرب ابنتها بشرى، الشقيقة الوحيدة للرئيس السوري، والتي استقرت في دبي في الأشهر الماضية مع أولادها.

يشار إلى أن بشرى أرملة أحد أبرز مسؤولي الآلة الأمنية السابقين في سوريا آصف شوكت، الذي اغتيل في تموز/يوليو في اعتداء أودى بحياة ثلاثة آخرين من كبار المسؤولين السوريين.

وقال المعارض أيمن عبد النور رئيس مجموعة quot;مسيحيون سوريون من أجل الديموقراطيةquot; ورئيس تحرير موقع quot;كلنا شركاءquot; لوكالة فرانس برس إن quot;مغادرتها سوريا تعتبر مؤشرًا جديدًا إلى أن الأسد يفقد دعمه حتى ضمن العائلةquot;.

ويرى محللون أن أبرز المحيطين بالرئيس السوري حاليًا هم شقيقه العقيد ماهر الأسد (44 عامًا)، الذي يتولى قيادة الفرقة الرابعة في الجيش السوري، المسؤولة عن حماية العاصمة، إلى جانب خاله محمد مخلوف ونجليه.

وقد وصل عدد كبير من رجال الأعمال السوريين الأثرياء إلى دبي في الأشهر الماضية. وبحسب الأمم المتحدة فقد قتل أكثر من 60 ألف شخص منذ بدء الانتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس السوري في آذار/مارس 2011، والتي تحولت إلى نزاع عسكري.