دبي: قال رئيس نيابة السير والمرور في دبي، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، إن النيابة ستحمل المسؤولية الجنائية للآباء الذين يثبت إهمالهم في حماية أطفالهم، ما يتسبب في تعرضهم لحوادث قاتلة، أو إصابات بليغة.

وقال الفلاسي لصحيفة quot;الإمارات اليومquot; إن طفلتين أصيبتا، مساء أول من أمس، بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة إثر تعرضهما للدهس تحت عجلات مركبة تقودها امرأة في شارع داخلي موازٍ لشارع دبي ـ العين، مقابل مجمع laquo;سكاي كوردraquo; السكني، نتيجة عبورهما بمفردهما.
وأضاف أن نيابة السير أحالت امرأة من جنسية دولة عربية إلى نيابة الأسرة، بتهمة تعريض حياة طفل دون السابعة (ابنها) للخطر، نتيجة إهمالها في حمايته، ما تسبب في وفاته مدهوساً،فيما قضت محكمة المرور، أمس، بحبس السائق شهرين وإلزامه بسداد دية ‬150 ألف درهم، وإيقاف رخصته ثلاثة أشهر.
وسجلت نيابة السير والمرور في دبي وفاة ثلاثة أطفال، خلال الربع الأول من العام الجاري، بحوادث مرورية، بزيادة تصل إلى ‬300٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق سجلات نيابة السير والمرور.
وتفصيلاً، قال الفلاسي إن طفلتين شقيقتين تبلغان من العمر تسع و‬10 سنوات، من جنسية دولة عربية، أصيبتا بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة إثر تعرضهما للدهس تحت عجلات مركبة تقودها امرأة في شارع داخلي موازٍ لشارع دبي ـ العين مقابل مجمع سكني laquo;سكاي كوردraquo;.