دبي: قام الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بزيارة معرض دبي الدولي للسيارات والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام.

وتجول الشيخ محمد بن راشد يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالميهلال سعيد المري.

وقدم المري خلال الجولة شرحا وافيا حول مساحة المعرض التي ناهزت65 ألف متر مربع والزيادة التي طرأت على حجم المعرض الذي يعد الأكبر منذ انطلاقته. وأفاد بأن أكثر من 150 دولة تعرض أحدث ما أنتجته مصانعها المتخصصة في صناعة السيارات وتقنياتها التي تتواكب وروح العصر وتلبي احتياجات الشباب وكل الأعمار.

وأشار المري إلى أن هناك ما يزيد على مائة سيارة جديدة بالكامل تعرض لأول مرة على مستوى المنطقة والعالم وهي طرز حديثة من سيارات متنوعة حيث استقطبت هذه السيارات المتطورة أعدادا كبيرة من الزوار الذين ارتادوا المعرض.

واختتم حاكم دبي زيارته للمعرض بعد توقفه عند بعض منصات السيارات التي تعرضها الشركات الأم والشركات الوطنية وكلاء هذه السيارات التي يصل مجموعها الى نحو600 سيارة من مختلف الطرز والأشكال والألوان.

واعتبر أن صناعة السيارات باتت من الصناعات التي تحظى باهتمام شعوب العالم من جميع الطبقات الاجتماعية فهي تشكل قطاعا خصبا للاستثمار وركيزة أساسية من دعائم اقتصادات العديد من الدول التي تشتهر بهذه الصناعة التقليدية والعصرية.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد بمعرض دبي الدولي للسيارات الذي وصفه بأنه من المعارض التجارية والترويجية المهمة لدولة الإمارات عموما دبي على وجه الخصوص فهو معرض تجاري سياحي بإمتياز وهو لكل الناس ولجميع شرائح المجتمع في الدولة وفي دول المنطقة والشرق الأوسط ولا تقتصر على فئة معينة.

واعتبر أن المعرض أحد أهم عوامل الجذب السياحي المهمة التي تسهم في تعزيز صناعة السياحة والوطنية التي تعمل دبي على تطويرها وتنويع فعالياتها ومكوناتها.