لم تنقض ايام على تسلم شرطة دبي سيارتين فئقتي السرعة والرفاهية من نوع لامبورغيني، وضعت سيارة فيراري فور في عهدة شرطة دبي النسائية، لتستخدمها في التصرف الراقي مع الناس وليس لمطاردتهم.


دبي: لا تتوقف مفاجآت شرطة دبي. فبعد اعتمادها سيارة لامبورغيني فائقة السرعة، أدخلت قيادة شرطة دبي سيارة من نوع فيراري الإيطالية، المميزة بروعة التصميم وقوة المحرك، في عداد اسطولها.

حملت هذه السيارة الرقم quot;9quot;، ووضعت في عهدة الشرطة النسائية، كما أعلن الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، في تغريدة على حسابه الخاص في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي. واكد أن سيارة فيراري الجديدة quot;ليست للمطاردات ولكن للتصرف الراقي مع الناسquot; .

وتوالت تغريدات خلفان في هذا الشأن، فأكد أن دورية الشرطة quot;فيراريquot; ستوضع في عهدة الشرطة النسائية المدربة على أعلى كفاءة، وهي أثبتت جدارتها في مجالات الخدمة المتعددة في شرطة دبي.

وأشار إلى أن دورية فيراري ليست للمطاردات، بل هي للتصرف الراقي مع الجمهور، فالسيارة تحتوي مواصفات خاصة للغاية، تتوافق مع العمل الأمني الذي تقوم به شرطة دبي، ففيها كاميرا ذات تقنية دقيقة للغاية، مرتبطة بالنظام الإلكتروني لشرطة دبي، وهي تصطاد اللصوص.

إطلاق فيراري فور

وأطلق خلفان، بحضور نائبه اللواء خميس مطر المزينة، النموذج الجديد من الدوريات الأمنية الرياضية، سيارة فيراري فور أف أف Ferrari Four FF، وهي من أفضل السيارات التي صنعتها شركة فيراري بمقاعد أربعة، من حيث القوة والقدرات، وهي أولى سياراتها بالدفع الرباعي.

وحضر حفل الإطلاق اللواء جاسم محمد جاسم بالرميثة، مدير الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، ونائبه العميد طيار أنس المطروشي لشؤون النقل والإنقاذ، ونائبه العميد المهندس كامل بطي السويدي لشؤون العمليات، والعميد عمر عبد العزيز الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعقيد سيف مهير المزروعي نائب مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد أحمد عتيق المقعودي مدير إدارة الوقت وعدد من الضباط.

دبي عنوان الرقي

وبحسب صحيفة البيان الاماراتية، تمزج هذه السيارة الجديدة، ذات الاثنتي عشرة اسطوانة، بين الأداء العالي والرياضي والقدرات غير العادية والراحة والفخامة والتميز. وتضمن هذه السيارة متعة القيادة بالنسبة إلى السائق والركاب على حد سواء.

وصممت فيراري شركة بينفارينا بشكل يعكس المزيج المتناغم للسيارة الرياضية والراحة غير العادية، فهي مزودة بأحدث نظام لامتصاص الصدمات من نوع SCM3، بالضافة إلى احدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة من كوابح.

وهذه السيارة مزودة بتجهيزات خاصة وقوة وسرعة ومتانة عالية، وستستخدم في الطرق الخارجية، وفي الأماكن التي تستدعي وجود سيارات رياضية سريعة. ولا شك في أن اعتماد هذه السيارة الفخمة، بعد لامبورغيني، يرسخ صورة دبي كمدينة للفخامة والرقي في كل خدماتها.

تعزيز الأمن

وتسعى شرطة دبي إلى تحديث دورياتها، لتعزز تواجدها الامني في الأماكن السياحية الهامة، كبرج خليفة وبوليفار الشيخ محمد بن راشد وجي بي آر، وغيرها.

كما تريد تكثيف الاهتمام والارتقاء بكافة السيارات والأجهزة والمعدات، ومواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن والأمان وإحقاق العدل والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، والمساهمة في تطبيق القوانين والأنظمة المرورية والترويج السياحي ودعم استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020، الذي يقام تحت شعار quot;تواصل العقول وصنع المستقبلquot;، حرصًا منها على تسخير جميع إمكاناتها لخدمة هذا الحدث العالمي.