تنطلق دورة معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الشهر المقبل في الفترة الممتدة من 7 وحتى 9 أكتوبر/تشرين الأول.


يفخر منظمو معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، في إيبوك ميسي فرانكفورت بدعم مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، الذي يسعى من خلال المشاركة في المعرض إلى الحفاظ على البيئة، من خلال تعزيز ممارسات الأبنية الخضراء وحلول الإنارة الذكية في الإمارات. تنطلق دورة معرض الإضاءة الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الشهر المقبل في الفترة الممتدة من 7 وحتى 9 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: quot;يتميّز معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بخبرته الواسعة وشهرته على مستوى المنطقة، ولذلك يعدّ أكثر المعارض التجارية تمثيلًا لصناعة الإضاءة بما يقدمه من خدمات للمنطقة اليوم. كما إن الدعم المتزايد من جانب الجمعيات التجارية الدولية والإقليمية يؤكد على أهمية المعرض كحدث بارز لإبرام الصفقات ورصد جديد التوجهات في صناعة الإضاءةquot;.

يسلط المعرض الضوء على أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال تصميم الإضاءة، إذ يمثل منصة مهمة للمحترفين والمصممين والمهندسين ومديري المشاريع والمطورين في المنطقة للتواصل والتفاعل مع أبرز خبراء الصناعة. ويتناول برنامج مؤتمر laquo;رؤى الإضاءة العربيةraquo;، عددًا من القضايا المهمة التي تؤثر على الصناعة حول العالم، وسيشكّل فرصة جيدة لإطلاع المشاركين على أوضاع الصناعة في المستقبل ومناقشة موضوعات الطاقة والكهرباء وحلول الإنارة الذكية ووسائل توفير موازنات ضخمة عبر استخدام الإضاءة المرشدة.

كما يحاول معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الاستفادة من مشاركة خبراء من عالم الإنارة والمصممين والمطورين والعاملين في قطاع العزل الحراري للأبنية وتوفير حلول لترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام تقنيات خضراء.

إلى ذلك توقع قسم الدراسات والأبحاث في laquo;إيبوكraquo; ارتفاع حجم استهلاك الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الصيف، ما يؤكد أهمية الترشيد في استخدام الطاقة مناقشة التوجهات لاعتماد حلول العازل الحراري في الأبنية الجديدة وتطبيقها تدريجيًا، وتكثيف حملات ترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام حلول الأبنية الذكية والتقنيات الخضراء لتوفير أكثر من 5.1 ميغاطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا عبر استخدام تقنيات إل إي دي.

من جهتها أكدت إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2013 على الدعم المتزايد للحدث الرئيسي للتواصل وتطوير الأعمال في صناعة الإضاءة من جانب الجمعيات التجارية الدولية والإقليمية. وتشارك في المعرض جمعيات الصناعة الدولية الرائدة من إيطاليا والهند، فيما أكدت جمعية المهندسين الإماراتيين على دعمها الكامل للمعرض، ما يشير إلى المكانة المتنامية التي يتمتع بها المعرض الذي يمثل ملتقى الصناعة الشامل في المنطقة.

من جانبه اعتبر مانليو إلومي، مدير المنطقة في بروموس أن quot;الشرق الأوسط يعد سوقًا في غاية الأهمية بالنسبة إلينا في صناعة الإضاءة الإيطالية، ومن خلال مشاركتنا في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط نأمل التأثير بشكل أفضل على التجار المحليين والتعرف أكثر إلى التجارة الإقليمية. كما نهدف إلى لعب دور مهم في ترويج أفضل ممارسات الصناعةquot;.

تعليقًا على دعم الجمعية للمعرض، أوضح طارق زكريا مدير quot;كي إن إكسquot; لأتمتة المباني في الإمارات وجنوب الخليج، قائلًا: quot;يعد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الحدث التجاري الأهم في الصناعة الإقليمية، حيث يضم كبار لاعبي الصناعة الإقليمية وهو ما يوفر لنا فرصة رائعة لنشر رسالتنا على مستوى المنطقةquot;.

ومن المتوقع أن يشهد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2013 إقبالًا قويًا على المنتجات الموفرة للطاقة وحلول الإضاءة المستدامة. كما يُتوقع أن الطلب المتنامي على حلول الإضاءة الخضراء سيزيد من الإقبال على حلول الإضاءة الأكثر كفاءة والتصميم الأفضل والتقنية صديقة البيئة.

ينظم معرض الإضاءة في الشرق الأوسط مؤتمر quot;رؤى الإضاءة العربيةquot;، وهو برنامج شامل من المؤتمرات وورش العمل التي تحظى باهتمام وتقدير محترفي الصناعة والمصممين والاستشاريين، ويتضمن مجموعة من المنتديات التفاعلية وورش العمل والندوات التعليمية التي تسلط الضوء على أهم قضايا وتوجهات الصناعة.