يترأس وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري وفداً كبيراً إلى روسيا في 5-6 حزيران / يونيو المقبل للمشاركة في فعاليات القمة الاقتصادية الدولية (روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي) وتوقيع مذكرات تعاون وتفاهم في المجال الاستثماري مع الجانب الروسي.
&
وقال عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الإماراتي إن المنصوري سيشارك في اليوم الأول من الزيارة في القمة الاقتصادية الدولية "روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي التي ستقام في قازان، عاصمة جمهورية تترستان الروسية، والتي سيعقد في إطارها منتدى الاستثمار الإماراتي &للتعريف بالإمكانيات الاستثمارية للإمارات العربية المتحدة.
&
&وأضاف آل صالح أن المنصوري سيشارك في اليوم الثاني في موسكو في أعمال المنتدى الاستثماري الروسي الإماراتي الذي يعقد بمشاركة مجلس الأعمال الروسي العربي ووزارة الاقتصاد الروسية والمجلس الروسي لرجال الأعمال في الإمارات.
&
&وتابع آل صالح أن وزير الاقتصاد الإماراتي سيوقع في موسكو مع نظيره الروسي ألكسي أوليوكايف مذكرة تعاون بين الوزارتين هدفها تبادل الخبرات في استقطاب الاستثمارات، والتعريف بالإمكانيات الاستثمارية لكل البلدين، وتحفيز الاستثمارات البينية، ودعم المشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص والمشاركة في برامج التعاون الثنائية".
&
وأضاف صالح أن الوفد الإماراتي سيوقع كذلك مذكرة تفاهم بين جمهورية ياكوتيا (سخا) ومكتب دبي للاستثمارات الأجنبية حول تشجيع الاستثمار.
&
ويضم الوفد الإماراتي ممثلين عن السلطات الفيدرالية والإقليمية في الإمارات ونحو 40 ممثلا عن شركات إماراتية خاصة تعمل في مختلف قطاعات الاقتصاد الإماراتي، أبرزها القطاع السياحي.
&
وتشير بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية أن حجم استثمارات هذا البلد في الاقتصاد الروسي تبلغ حوالي 18 مليار دولار.