أظهرت بيانات رسمية جديدة صدرت اليوم عن مصلحة الدولة للإحصاء ارتفاع عائدات الشركات الصناعية الصينية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 11.4 بالمئة على أساس سنوي.
&
وبلغ إجمالي عائدات الشركات الصناعية التي يبلغ حجم أعمالها السنوي أكثر من 20 مليون يوان (3.2 مليون دولار أميركي)، بلغ 2.86 تريليون يوان.
&
ويشير نمو العائدات الملحوظ من أقل من عشرة بالمئة إلى الزيادة المسجلة في هذا المجال خلال النصف الأول من العام الجاري.
&
وكانت وتيرة النمو الأسرع من المتوقع بسبب النمو القوي المسجل في شهر يونيو الماضي، عندما حققت الشركات الصناعية عائدات تقدر بـ 588 مليار يوان، بارتفاع مدهش بنسبة 17.9 بالمئة مقارنة بالعام السابق.
&
وفي هذا السياق أرجع خه بينغ الإحصائي في مصلحة الدولة للإحصاء هذا الارتفاع إلى زيادة المبيعات وانخفاض التكاليف لدى الشركات الصناعية في شهر يونيو الماضي، مع الاعتراف بأن القاعدة المنخفضة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي قد أسهمت بالنمو المرتفع.
&
وخلال الفترة ما بين يونيو ويوليو، ارتفعت عائدات الشركات ذات التمويل الخارجي والشركات الممولة من هونغ كونغ وماكاو وتايوان بشكل أكبر بنسبة 15.3 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 691.76 مليار يوان.
&
وحققت المؤسسات المملوكة للدولة والشركات الصناعية القابضة المملوكة للدولة عائدات تقدر بـ 761.35 مليار يوان، بارتفاع 5.6 بالمئة عن العام السابق، فيما قفزت أرباح الشركات الخاصة بنسبة 13.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 910.49 مليار يوان، وسجلت الشركات المساهمة إجمالي أرباح بـ1.69 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 10.8 بالمئة على أساس سنوي.
&
وعلى صعيد القطاعات، فقد سجلت الشركات الصناعات في مجال صناعة التعدين أرباحا وصلت إلى 340.05 مليار يوان في النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض بنسبة 14.6 بالمئة على أساس سنوي، أما الشركات في قطاع الصناعات التحويلية فقد سجلت نموا بنسبة 15.6 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 2.3 مليار يوان خلال الفترة المذكورة.
&
وباجمالي 41 قطاعا صناعيا ، ارتفعت عائدات 35 منها ، وبقي واحد منها مستقرا وتراجعت خمسة في النصف الأول من العام الجاري عما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق.