بدأ الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع اتحادات الغرف التجارية في عدد من دول العالم، تنفيذ برنامج متكامل للترويج الدولي للاستثمار في محور قناة السويس والذي بدأ العمل فيه مؤخراً.
&
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن رئيس الاتحاد أحمد الوكيل في تصريح له اليوم الأحد، إن بدء تنفيذ البرنامج جاء في إطار الدراسات السابقة التي أعدها الاتحاد بالتعاون مع كبار الخبراء الاقتصاديين.
&
وأوضح ان البرنامج يأتي في اطار السعي لإنشاء مركز لوجيستي خدمي صناعي عالمي في محور قناة السويس، مؤكداً بانه من أهم المطالب الراهنة لدعم الحركة التجارية بين مصر ومختلف دول العالم.
&
وأعتبر بأن من الأمور المهمة لتحقيق نمو سريع لمحور قناة السويس، أن يتم إطلاق ما أسماه " ثورة على كافة النظم والإجراءات واللوائح والقوانين المعرقلة والتي تعد حجر عثرة أمام تحقيق التنمية في مصر" وذلك لجذب الاستثمار.
&
ودعا المسئول المصري الى رصد كل الإمكانات المحلية المتاحة لتنفيذ هذا المشروع القومي، وذلك من خلال استغلال المدخرات غير الموظفة توظيفاً جيداً والترويج للاستثمار في المنطقة باستقدام مستثمرين محليين وعرب وأجانب.
&
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد اعطى مؤخراً اشارة البدء في تنفيذ مشروع محور قناة السويس والذي يشمل قناه جديدة وهي عباره عن ممر ملاحي يحاذي الممر الملاحي الحالي.
&
وتمتد القناة الجديدة بطول 72 كيلومتراً، منها 35 كيلومتراً حفر جاف، ونحو 37 كيلومتراً توسعه وتعميق لأجزاء من المجري الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء تمر أسفل القناة.