قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شكل تأثير أسعار النفط على قطاع البتروكيماويات في الخليج محور مناقشات اليوم الأخير من "عرب بلاست"، أحد أضخم المعارض العالمية في مجالات البتروكيماويات والبلاستيك والمكانيات الصناعية ذات الصلة.
&
إيلاف - متابعة: قال متخصصون خلال معرض "عرب بلاست" 2015 أن قطاع البتروكيماويات في الخليج محمي من الركود حيث أن مستويات العرض لا زالت غير قادرة على مواكبة الطلب.
&
وقد كشف المدير العام لشركة Gulf Polymers أن أسعار النفط خفضت أسعار مادة "البولميزر" التي تستخدم في الصناعات البتروكيماية بنسبة 25%، معتبراً أن هذا الانخفاص قد يزيد من معدلات الطلب من دول مثل الصين والهند وبعض الدول الأوروبية والأفريقية.
&
مدير معرض "عرب بلاست" 2015 جين جشوا، أكد من جهته أن الشركات العارضة عملت على مدى أربعة أيام على تعزيز شبكتها الإقليمية من العملاء خلال مشاركتها في المعرض لتأكيد مركزها الريادي في تلبية الاحتياجات المتنامية لمنتجات ومعدات تصنيعية ذات جودة عالية في المنطقة.
&
فيما شدد المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الجهة المنظمة للمعرض "ساتين كانا"، على أن الحكومات الخليجية تتخذ خطوات نوعية في تعزيز قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية من خلال تطوير مجمعات ومناطق صناعية.
&
يشار إلى أن "عرب بلاست" شهد عرض معدات وآلات تصنيعية نوعية وفائقة التطور وأنجزت الشركات العارضة صفقات ضخمة جراء طلبيات الشراء التي حققتها كما عرضت الشركات المشاركة أحدث تقنيات الصناعات البلاستيكية والمطاطية.&
&