دبي: شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم إمارة دبي، حفل توزيع جائزة الاقتصاد الإسلامي وبحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم 8 شركات وشخصيات في الفئات الثماني للجائزة بالإضافة إلى جائزة الإنجاز مدى الحياة وتكريم خاص.
&
وكان "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" قد أطلق جائزة الاقتصاد الإسلامي بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتنظيم غرفة تجارة وصناعة دبي و" تومسون رويترز".
&
إلى ذلك، قال الشيخ محمد بن راشد إن الاقتصاد الإسلامي هو "منظومة متكاملة تشمل جميع جوانب الحياة" مؤكدا أن هدف إمارة دبي التي ترغب بالتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي "هو تطوير ممارساته وأساليبه وجعله محورا رئيسيا في الاقتصاد العالمي."

وجاءت تعليقات الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على حسابه الرسمي على تويتر، بعد مشاركته بحفل توزيع جوائز الاقتصاد الإسلامي في دبي، قال فيها "سعدت اليوم بتكريم نخبة من العقول والمواهب في الاقتصاد الإسلامي العالمي في الصيرفة والغذاء والسياحة والإعلام والثقافة.. كما سعدت بتكريم الحاج سعيد بن أحمد لوتاه مؤسس أول بنك إسلامي في العالم من دبي.. له قدم السبق.. وسيحفظ له تاريخ الاقتصاد الإسلامي مكانته".

يذكر أن أنشأت مركزا متخصصا لتطوير الاقتصاد الإسلامي لديها، وأعد المركز خططه بالاستناد إلى كافة قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك التمويل والصناعة والأزياء والسياحة.