يوسف البلوشي من مسقط: وقع الطيران العُماني إتفاقية مع إيرباص لتحديث مقصورات إسطوله من طائرات عائلة ايه 330.

وتوحد هذه الإتفاقية تجربة الرفاهية التي يقدمها الطيران العُماني على متن إسطوله من الطائرات القادرة على التحليق لمدى بعيد، ورفد مقصوراته بأعلى معايير الخدمة التي تقدمها عائلة ايه 330. وسيتم الإنتهاء من عمليات التحديث مع نهاية العام 2016.

وتشمل عملية الترقية نظم ترفيه المقصورة لتصبح متكاملة مع المقاعد الجديدة. وسيقوم قسم خدمة العملاء في إيرباص بتصميم المقصورة بالكامل وإعادة توزيع مقاعدها، كما سيتم تزويد المقاعد الجديدة لدرجة رجال الأعمال وفقاً لإختيار الطيران العُماني.

وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: "نتطلع لتقديم تجربة متجددة لركابنا في سائر مقصورات أسطول طائراتنا من طراز ايه 330، ونحن واثقون من إلتزام إيرباص بالتسليم في النطاق الزمني المتفق عليه ووفقاً لأعلى المعايير. وتأتي هذه الخطوة ضمن الإستثمارات المتواصلة في إسطولنا وحرصنا على تقديم أعلى معايير الراحة ودرجات التواصل لمسافرينا وهم في الأجواء".

من جانبه قال ديديار لوكس، رئيس قسم خدمة العملاء في إيرباص: "نحن سعداء لوقوع إختيار الطيران العُماني على إيرباص لتحديث مقصورات طائراته من طراز ايه 330، مما يعكس مرونة ما نقدمه لعملائنا والجودة الفائقة ناهيك عن القيمة المضافة والكفاءة التشغيلية والراحة التي تضفيها عائلة ايه 330 على عمليات الناقلات".

ومنذ أن دخلت طائرة ايه 330 الخدمة أحدثت بصمة مميزة في عالم الطيران المدني نظراً لكفاءتها التشغيلية ومزايا المقصورة المبتكرة وأجوائها المريحة. وفي مراحل لاحقة تم إضافة تحسينات لافتة على الطائرة، فيما تصل نسبة الإعتمادية التشغيلية إلى 99.4%، ليجعل كل ذلك من طائرة ايه 330 أكثر طائرة إقتصادية وذات قدرات تشغيلية فريدة ضمن فئتها من الناقلات. هذا وتشغل حالياً 110 ناقلة 1,200 طائرة من عائلة ايه 330.

وتقدم إيرباص من خلال "خدمات إيرباص" حلولاً متكاملة لسائر زبائنها خلال مختلف مراحل دخول الطائرات في الخدمة. وتتراوح باقة الخدمات من خدمات متخصصة وصولاً لحلولاً متكاملة من ضمنها باقات دعم متخصصة لساعات الطيران، ترقية وتحديث الطائرات والتدريب والحلول الإلكترونية وخدمات الصيانة والهندسة وخدمات إدارة عمليات الملاحة الجوية وإدارة خدمة المواد المتعلقة بالطيران.

وتسعى هذه الخدمات إلى تطوير مستوى تفوق الطائرات مع مواصلة مواكبة متطلبات العملاء. وتقدم إيرباص هذه الحلول بالإستناد إلى خبرة تمتد لأربعين عاماً من الإبتكار والتطوير في عالم الطيران بالإضافة إلى شبكة من الخبراء والفنيين تشمل 2,500 موظفاً حول العالم، هذا إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة التابعة لـ إيرباص.