أعلنت معظم الفنادق في إمارة دبي عن اكتمال اشغالات جميع غرفها قبل أسبوع من بداية العام الميلادي الجديد 2016، وما يصاحبه من احتفالات ضخمة&للكريسماس تصاحبها ألعاب نارية وكرنفالات وسهرات ممتعة حتى الصباح.

&
دبي: وصلت أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى معدلات قياسية حيث تراوحت بين 1000 درهم لقضاء ليلة واحدة في فنادق متوسطة المستوى إلى 10 آلاف درهم في الفنادق الفخمة والمميزة.
&
خيارات محدودة إلكترونيًا
&
وقال الخبير السياحي وليد السيد لـ "إيلاف": لقد اصبحت الخيارات محدودة جدًا على مواقع حجز الفنادق إلكترونيًا أمام الجمهور، &حيث لم يبقَ إلا القليل من الغرف المتاحة في بعض الفنادق بأسعار مرتفعة"، لافتًا إلى أن الطقس الجيد الذي تتمتع به دولة الإمارات خلال هذا الوقت من العام ساعد على استقطاب أعداد كبيرة من مرتادي الفنادق والزوار إلى إمارة دبي من خارج الدولة وداخلها، خاصة من الدول الخليجية المجاورة، وأن مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده الإمارات يعتبر ميزة كبيرة تطمئن الزوار بأنهم سيجدون المتعة الحقيقية في الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة في أجواء مميزة.
&
زيادة تصل إلى 50%
&
وأشار السيد إلى أن أسعار الغرف تشهد زيادات كبيرة في جميع فنادق الإمارات وخاصة دبي قبل شهر من احتفالات رأس السنة من كل عام، وصلت إلى 50%، مبررًا تلك الزيادة بالاقبال الكبير من قبل الزوار المحليين والسياح القادمين من الخارج وبسمة دبي السياحية العالمية التي تبهر كل من يزورها.
&
واستعدت جميع الهيئات ذات الصلة باحتفالات رأس السنة في دبي، التي تعد محط أنظار العالم، لتنظيمها بشكل مميز هذا العام في مختلف أرجاء الإمارة.
&
دبي في الصدارة
&
وقد حلت دبي في المركز الأول في قائمة الوجهات السياحية الأولى في العالم لقضاء عطلة رأس السنة 2016، بناء على "مؤشر السفر 2015" الصادر عن موقع السفر العالمي "كاياك"، الذي نشرته مجلة "كونديه ناست ترافيلر".
&
و قالت المجلة إن مدينة دبي التي جاءت في الصدارة قد تفاجئ البعض، فالنتائج استندت إلى بحوث أجريت لمعرفة أي المدن شهدت زيادة أعلى في الباحثين عن الرحلات خلال فترة رأس السنة.
&
واشارت الى أن دبي شهدت زيادة بنسبة 70% في الباحثين عن رحلات، مما جعلها في موقع تنافسي قوي بين أكثر الوجهات لقضاء عطلة رأس السنة للعام 2016.
&
مدن سياحية عالمية
&
وجاءت أربع مدن أخرى في التصنيف بعد دبي، وهي كارتاجينا في كولومبيا، وبرشلونة في إسبانيا، وريكافيك في ايسلندا، وطوكيو، فيما جاءت فانكوفر الالمانية في المركز العاشر.
&
و توقعت ان يكون احتفال دبي باستقبال السنة الجديدة 2016 &الأروع في العالم على الإطلاق، إذ يتحّول برجا خليفة والعرب الى لوحتين من ضوء. وتجرى حولهما احتفالات مبهرة مبتكرة وذكية.
&
أضخم عرض للألعاب النارية
&
وسجلت دبي رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة غينيس، حين أقامت عام 2014 أضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489 ألفًا و651 مقذوفًا.
&
أكبر شاشة في العالم
&
واستطاعت خلال العام الجاري أن تدخل موسوعة غينيس للمرة الثانية مع أكبر شاشة في العالم، والتي بلغت مساحتها 32 ألف متر تقريبًا، وتم تثبيتها على برج "خليفة"، الأطول في العالم، والذى يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا.