&أسعار النفط لا تزال منخفضة جدًا في آسيا

&
سنغافورة: ما زالت اسعار النفط منخفضة جدا في آسيا الثلاثاء بسبب الارقام اليابانية السيئة واعلان ميزانية سعودية لا تشير الى اي اجراء لدعم السوق.
&
وكانت اسعار النفط سجلت تراجعا جديدا الاثنين بعد تحسن لفترة قصيرة. وسجل هذا التحسن بعد انخفاض كبير حمل الاسعار الى ادنى مستوى منذ احد عشر عاما. وبلغ سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم شباط/فبراير 36,82 دولارا بعد ارتفاعه سنتا واحدا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
&
اما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم شباط/فبراير ايضا، فقد ارتفع سنتين فقط الى 36,64 دولارا.
&
ورأى دانيال انغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة ان ضعف الاسعار يمكن ان يفسر بارقام الانتاج الصناعي الياباني، التي اعلنت الاثنين، واشارت الى تراجعه بنسبة 1 بالمئة في تشرين الثاني/نوفمبر على مدى شهر.
&
وقال انغ لوكالة فرانس برس "من النادر ان يكون للارقام اليابانية تأثير على اسعار النفط، لكن في غياب معلومات مهمة، وخصوصا من الولايات المتحدة، اي نبأ صغير يمكن ان يهز الاسواق".
&
وعلى صعيد العرض، الذي تدفع وفرته الاسعار الى الانخفاض منذ عام، لم يجد المستثمرون اي مؤشر مريح في اعلانات الحكومة السعودية التي تبنت الاثنين ميزانية 2016 التي تشمل اجراءات تقشفية تشمل زيادة اسعار المحروقات بنسبة خمسين بالمئة على الاقل.
&
وقالت وكالة بلومبرغ نيوز ان الرياض احتسبت ميزانية 2016 على اساس سعر 29 دولارا لبرميل النفط، مما يعزز قلق المستثمرين الذين يواجهون صعوبة في تحقيق تحسن دائم في الاسعار.