تراجعت نفقات الاسر في الولايات المتحدة في كانون الاول/ديسمبر وتعثرت بعد فترة مبيعات التصفية الضخمة في تشرين الثاني/نوفمبر، لكن عائداتها واصلت الارتفاع مع ذلك، بحسب المعطيات التي نشرتها وزارة التجارة الاثنين.
&
وتراجعت النفقات بنسبة 0,3 في المئة مقارنة بتشرين الثاني/نوفمبر وفقا للمعطيات المصححة للتقلبات الموسمية وبالتوافق مع توقعات المحللين الذين كانوا ينتظرون انخفاضا من 0,2 في المئة.
&
وياتي هذا التراجع بعد زيادة كبيرة في تشرين الثاني/نوفمبر (+0,5 في المئة)، وهو الشهر الذي شهد فترة الحسومات والتصفيات التي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة.ويعود التراجع الاخير لنفقات الاسر الاميركية الى الفترة نفسها من العام الماضي، في كانون الاول/ديسمبر 2013.
&
وفي كانون الاول/ديسمبر 2014، واصلت عائدات الاسر من جهتها الارتفاع وفق الوتيرة نفسها التي سجلت في تشرين الثاني/نوفمبر (+0,3 في المئة) وبالتوافق مع توقعات المحللين، بحسب معطيات الوزارة.
&
ومع تراجع الانفاق، ارتفعت نسبة ادخار الاسر الاميركية من جهة اخرى وانتقلت من 4,3 في المئة الى 4,9 في المئة، بحسب الوزارة.
&
من جهة ثانية، سجل التضخم في الولايات المتحدة تباطؤا اضافيا في كانون الاول/ديسمبر ليصل الى ادنى مستوى له منذ تشرين الاول/اكتوبر 2009 بسبب التراجع الكبير في اسعار الطاقة، بحسب ما افادت وزارة التجارة الاثنين.
&