دبي: قال تقرير أعدته مجموعة أكسفورد للأعمال إن دبي تعتبر ثاني أشهر وجهة للتسوق في العالم، بعد لندن وفقاً لاستبيان شركة الاستشارات العقارية سي بي آر أي السنوي، مع كونها في الوقت نفسه من أكثر وجهات التسوق شعبية لدى كبار الأثرياء. وتشكل دبي وحدها 30% من مبيعات الشرق الأوسط الإجمالية الفاخرة، و60% من مبيعات الإمارات الفاخرة، وفقاً لتقرير ألبين كابيتال نشر في يناير 2015. وأكد التقرير على ازدهار النمو في مراكز التسوق الكبرى في دبي.

&
وأضاف التقرير إن دبي ستحتضن بحلول 2020 مركز تسوق سيكون أكبر من مول دبي ومول الإمارات. ففي يوليو 2014 أعلنت دبي القابضة عن خطط لبناء منطقة تسوق مكيفة الأجواء أطلق عليها مول العالم.وسيضم المول، الذي يغطي مساحة 4.5 ملايين متر مربع، و 743 ألف متر مربع منطقة مخصصة لتسوق المشاة، فنادق، وحديقة ترفيهية، ومناطق ترفيهية. ومن المتوقع أن تكون المرحلة الأولى جاهزة خلال ثلاث سنوات.وتتوقع دبي القابضة أن تستقبل محلات مول العالم ومناطقه الترفيهية والتسوقية 180 مليون زائر سنويا. وقبل خمس سنوات من استكماله، فإن خبراء التجزئة في دبي يقولون إن المول العملاق الجديد لن يشكل تهديداً لكل من مول دبي ومول الإمارات.
&
ونقلت المجموعة عن ديفيد مكادمان الرئيس التنفيذي لمجلس مراكز التسوق في الشرق الأوسط قوله « مول دبي، بنوافيره الراقصة، وحلبة التزلج أولمبية المقاييس، والأكواريوم بأكبر التماسيح في العالم، ومول الإمارات، بحلبة التزلج المغطاة، سيظلان محتفظين بطابعهما الخاص المميز».وقال التقرير أن مولات دبي الشهيرة تقوم بنشاط تجاري، في ظل تسجيل الشركتين اللتين تقفان وراء أكبر مولين في دبي نمواً من خانتين للإيرادات في 2014. إلى جانب وجود خطط لمزيد من التوسع.