بكين: أعلن مجلس الوزراء الصيني أن الصين سوف تبدأ بتطبيق نظاماً لادخار الطاقة للمقاييس بحلول عام 2020، لتحديد استهلاكها من جانب جميع الصناعات الرئيسية كثيفة الاستهلاك.
&
وقال تعميم أصدره المجلس في نشرة له اليوم الأحد إن جهود تعزيز العمل في هذا المجال ينبغي أن ترفع نسبة اتفاق معايير كفاءة الطاقة المطبقة بالصين مع المعايير العالمية الى 80 في المائة في هذا الإطار الزمني.
&
وطالبت التوجيهات المتضمنة بالنشرة الحكومات على كافة المستويات المركزية والإقليمية بالبلاد بزيادة الاستثمار في البحوث، وتدريب الأفراد على تقييس ادخار الطاقة.. مشيرة إلى أن المعايير الراهنة بآلية ومحدودة التغطية.
&
من ناحية أخرى تعتزم الصين تسريع وتيرة صادرات المعدات، وتعزيز التعاون الصناعي مع الدول الأخرى في جهود تعزيز التحديث الصناعي للأمة والمميزات الجديدة عبر زيادة الانفتاح.
&
وقال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ خلال كلمة له أمام ندوة حضرها وزراء وشركات كبيرة مملوكة للدولة، إن العمليتين ستساعدان في تعميق اندماج الاقتصاد الصيني في الاقتصاد العالمي.
&
وأضاف إنه من أجل تسريع ذلك، تخطط الحكومة الصينية لرفع كافة إجراءات الموافقة الإدارية أمام الاستثمارات الخارجية وسيتم طرح مجموعة لوائح للاستثمار الخارجي.
&
وتابع قائلاً إن ذلك سيعطي الشركات المحلية المزيد من الحرية في العمليات العالمية ، فيما ستقودها المنافسة مع نظرائها العالميين لتصبح أكثر تطورا .
&
وسيتم تعزيز ذلك من خلال نماذج مثل المناطق الاقتصادية والتجارية بالخارج وعقود المشاريع والتعاون مع طرف ثالث.
&
في الوقت ذاته، سيركز التعاون في القدرة بشكل رئيسي على الدول المشاركة في مبادرتي "الحزام والطريق".