يعقد القائد في شرطة لندن (إسكوتلنديارد) ماك تشيستي مساء اليوم مؤتمرًا صحافيًا، يوضح فيه للجالية السورية في بريطانيا ما استجد في قضية مقتل الشيخ عبد الهادي عرواني (48 عامًا) ومستجدات الحكم على من قتله ومن خطط لهذه الجريمة.

إيلاف من لندن: صدر اليوم الحكم على قتلة عبد الهادي بالسجن مدة الحياة، بما لا يقل عن 32 عامًا، وأصدر القاضي الحكم نفسه على من خطط للجريمة، ودفع إليها، وعلى من نفذها.

تعاون مع الجاليات
وكان قد عثر على الشيخ عبد الهادي مقتولًا في سيارته في منطقة ويمبلي في لندن بطلق ناري. وأدت تحقيقات اسكوتلنديارد إلى معطيات تفيد بأن خالد رشاد الجامايكي الجنسية (63 عامًا) استأجر شخصًا ليقتل الإمام عبد الهادي، لخلافهما حول مركز "النور" الذي يضم مسجدًا في منطقة أكتون الشهيرة في غرب لندن.

وشكر الدكتور في القانون مخلص مبارك شرطة لندن على ما تقدمه إلى الجاليات وعلى اهتمامها بقضايا السوريين. وقال لـ"إيلاف": أخص بالشكر القائد ماك والمستشار إبراهيم النور على تعاونهما.

لا أهداف سياسية
بهذا تكون شرطة إسكوتلنديارد قد أنهت التحقيقات في ملابسات اغتيال الشيخ عبدالهادي من دون أن تكون للجريمة علاقة بمجريات الثورة السورية على النظام السوري، واستهدف الشيخ من قبل شركائه، وكان إمامًا في السابق لمسجد "النور"، وتم العثور عليه قتيلًا بالرصاص داخل سيارته.

وقالت وسائل الإعلام آنذاك إنه تم العثور على العرواني في 6 إبريل الماضي في تمام الساعة 11 وربع صباحًا في حي "ويمبلي" في شمال لندن، ووجدوه مضرجًاً بدمه داخل سيارته من نوع "فولكسفاغن باسات"، فتم استدعاء طائرة إسعاف لنقله، "لكنه فارق الحياة بعد 33 دقيقة تقريبًا"، وطلب اسكوتلنديارد تشريح جثته، وحقق في الذيول والملابسات، من دون أن يكشف شبهة سياسية.