قالت هيئة حماية المستهلك في سلطنة عُمان انها تمكنت من ضبط عدد من محطات وشركات تسويق الوقود تبيع الوقود بأسعار أعلى من المعلن عنها.
&
وقالت الهيئة انه اثناء قيام مأموري الضبط في الهيئة بدورهم في التأكد من أسعار الوقود في مختلف المحطات تمكنت دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بالمديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بالهيئة العامة لحماية المستهلك من ضبط عدد من تلك المحطات بالتلاعب في الأسعار مع عدم التزامها بتعديل تسعيرة الموقود المعلن عنها من قبل الجهات المعنية.
&
وقال هلال بن سعود الاسماعيلي مدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق في هيئة حماية المستهلك: من خلال الجولات الميدانية لمأموري الضبط القضائي مع بدء تطبيق قرار تعديل أسعار المنتجات النفطية لشهر فبراير تمكن مأمورو الضبط القضائي من ضبط عدد من محطات الوقود لم تقم بتعديل التسعيرة الجديدة لأسعار الوقود، وقيام البعض منها بالامتناع عن امداد المستهلكين بالوقود لمدة تجاوزت 8 ساعات، انتظارا لتطبيق التسعيرة الجديدة مما دفع بالهيئة لإحالتها للادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتسجيل غرامات على عدد منها، لمخالفتها للمادة (28) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66 / 2014.
&
&وأكد الاسماعيلي على أن المحطات التي تم ضبطها كانت تقوم ببيع الوقود بالأسعار السابقة، حيث لم تقم بالتعديل حسب الأسعار المعلن عنها أخيرا من قبل شركات التوزيع وعلى حسب الوقت المحدد لبدء السعر الجديد، الأمر الذي يعد مخالفاً للقرار رقم (12/2011) الخاص بحظر رفع أسعار السلع والخدمات وتعديلاته.
&
وطالب الإسماعيلي كافة المزودين بضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة، وعدم التلاعب بالأسعار كما دعا المستهلكين إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفات التي تنتقص من حقوقهم التي تكفلها لهم القوانين والتشريعات.