أعلن "بنك قطر الوطني" أنه يحقق في ما إذا كان قد تعرّض لهجوم الكتروني أدى إلى تسريب بيانات عدد كبير من عملائه، بما في ذلك أسماؤهم وكلمات المرور الخاصة بهم.

الدوحة: كانت وسائل إعلام افادت أن ما سعته 1.4 غيغابايت من هذه الوثائق العائدة إلى المصرف نشر على الانترنت، مشيرة الى ان هذه الوثائق تتضمن تفاصيل الحسابات المصرفية للعديد من الصحافيين العاملين في فضائية "الجزيرة" القطرية.

وبحسب وسائل الإعلام هذه، وبينها موقع "دوحة نيوز" الالكتروني، فإن البيانات المسرّبة تتضمن ايضًا تفاصيل العمليات المصرفية لمئات وكالات الاستخبارات المحلية والاجنبية. والثلاثاء، قال "بنك قطر الوطني" في بيان إن "سياسته الإعلامية تحتم ألا يتم التعليق علي أي أخبار يتم تداولها" عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذ أكد المصرف انه "یقوم حالیًا بالمزید من التحري في ھذا الموضوع بالتنسیق مع كل الجھات المعنیة"، طمأن الى انه "لا توجد أية آثار مالیة سلبیة على عملاء البنك أو على الأعمال الاعتیادیة للبنك بشكل عام".

أضاف البيان ان "سریة البیانات تأتي في قائمة أولویات مجموعة بنك قطر الوطني، كما إن المجموعة تستخدم أقصى المعايير اللازمة لضمان حمایة وأمن المعلومات الخاصة بعملائھا".
&