إيلاف من دبي: اختتم مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية مشاركته الناجحة في مؤتمر الأفكار النيّرة في منطقة آسيا - الباسيفيك، الذي نظمته الرابطة الأميركية لمدراء الجمعيات (ASAE)، والذي عقد أخيرًا في هونغ كونغ بعقد أكثر من 35 اجتماعاً مع هيئات اقتصادية آسيوية وأميركية مهتمة بدخول أسواق دبي.

ويعتبر مؤتمر الأفكار النيّرة في منطقة آسيا - الباسيفيك ثاني فعالية تنظمها الرابطة الأميركية لمدراء الجمعيات خارج الولايات المتحدة الأميركية، حيث هدف مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية إلى الترويج لخدماته، ولدبي كمركز إقليمي للهيئات الاقتصادية والمهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عقد ممثلو المركز أكثر من 35 اجتماعاً مع هيئات اقتصادية آسيوية وأميركية، حيث استفسر المشاركون عن الخدمات التي يقدمها المركز، والمزايا التي توفرها دبي للهيئات الاقتصادية الآسيوية والأميركية الراغبة في دخول أسواق المنطقة من بوابة دبي.

وأشار حسن الهاشمي، عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية ونائب رئيس العلاقات الدولية في غرفة دبي إلى أن المشاركة في هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي يعكس سمعة دبي الناجحة في الأسواق العالمية. 

وكشف أن المركز يعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة أساسية للهيئات الاقتصادية العالمية، مؤكداً ان المركز سيلعب دوراً رئيساً في تعزيز أداء وتنافسية قطاع صناعة المؤتمرات في دبي، وخصوصاً في مجالات مهنية رئيسة كالطب والتعليم والاتصالات وغيرها الكثير.

أضاف الهاشمي : "أسفرت مشاركتنا على الاتفاق على استضافة وفد من الرابطة الأميركية لمدراء الجمعيات (ASAE) في دبي للاطلاع على جميع خدمات مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية".

وقال ستين جاكوبسين، مدير فعاليات دبي للأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: "إن مشاركتنا في مؤتمر الأفكار النيّرة في منطقة آسيا/الباسيفيك يعكس اهتمام الهيئات الاقتصادية الآسيوية والأميركية بدبي والمزايا التي توفرها لهيئاتهم".

وقد أطلق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بداية العام 2014 بعد توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي، حيث يهدف المركز إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية وتقديم المساعدة لتأسيسها أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسة في الإمارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، لما يضيفه تواجدها في الإمارة من أهمية في دعم مركز الإمارة الإقليمي والعالمي نظراً الى ما تتمتع به من خبرات وإمكانيات فنية في مجال اختصاصها.

وبالنسبة الى الهيئات الاقتصادية المختلفة، فإن عملية الإنتقال الى دبي تتضمن العديد من الميزات تضاف إلى كون دبي مدينة عصرية على مفترق طرق بين اوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، والفرص التجارية التي يقدمها هذا الموقع الجغرافي المميز.