دبي: أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات أن مكانة دبي كمركز إقليمي من الطراز الأول للتجارة والأعمال لا تلبث أن تترسخ يومًا تلو الآخر بما تشهده الإمارة من حركة تطوير مستمرة لقدراتها، سواء على مستوى البنية الأساسية أو على صعيد البنية التشريعية، بما لذلك من أثر في تعزيز جاذبية دبي للاستثمارات الدولية ومؤسسات الأعمال العالمية، التي لا تسعى فقط إلى الاستفادة من هذا المناخ الاقتصادي الصحي الذي توفره دبي، بل أيضًا إلى الاستفادة من تلك المميزات في دعم أهدافها في توسيع دائرة أعمالها ضمن منطقة مترامية الأطراف يقطنها قرابة الملياري نسمة.

وأوضح أن دبي مستمرة في توطيد شراكتها مع المؤسسات العالمية وتهيئة الظروف كافة التي تسمح لهم بمزاولة أنشطتهم بحرية كاملة وضمن بيئة داعمة تكفل لهم مختلف أسباب النجاح وتعينهم على النمو، وذلك بناء على تاريخ طويل ومشرف من التعاون مع الاستثمار الأجنبي، الذي وجد في دبي كل المقومات التي تكفل له الاستمرارية والنجاح، وذلك في ضوء توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتقديم شتى سبل المساعدة إلى الشركات والمؤسسات التي ترى في دبي البيئة الأنسب سواء لتأسيس أعمالها أو للتوسع فيها.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم متجر شركة "أبل" العالمية في دبي، والواقع في "مول الإمارات"، كأول منفذ تابع للشركة في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان في استقباله أنجيلا أريندتس نائب رئيس شركة "أبل" لمتاجر التجزئة والبيع عبر الانترنت.

واطلع الشيخ أحمد ين سعيد على أحدث منتجات شركة "أبل" التي تطرحها من خلال المتجر وما توفره من حلول تقنية تعتبر الأحدث عالميًا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتعرف إلى تطلعات الشركة من خلال تواجدها في دبي، وكذلك من خلال متجرها الذي تم افتتاحه في التوقيت نفسه في إمارة أبوظبي، لتكون بذلك المرة الثانية في تاريخ الشركة العالمية أن تقوم بافتتاح متجرين لها في وقت واحد من بين متاجرها حول العالم، والتي وصلت إلى 465 متجرًا في 17 دولة.. معربًا عن أمنياته للقائمين على شركة "أبل" بالتوفيق ولمنفذيها الجديدين في كل من دبي وأبوظبي بالنجاح.

وأعرب القائمون على متجر "أبل" عن ترحيبهم بزيارة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.. مؤكدين سعادتهم بتواجدهم في دولة الإمارات وفي دبي، التي تعتبر من أهم وجهات التسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وموضحين أن متجري "أبل" في كل من دبي وأبوظبي سيمكنان الشركة من الوصول إلى عملائها في المنطقة بصورة أكبر وأكثر فعالية، لاسيما أن دولة الإمارات تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار سنويًا من أنحاء المنطقة والعالم.

ومن المنتظر أن يضم فريق العمل في متجري "أبل" في دبي وأبوظبي حوالى 150 موظفًا ينتمون إلى 30 دولة، ليقدموا خدمات وحلول ومنتجات "أبل" إلى جمهور المستخدمين، والتي تشمل أحدث أجهزة الهواتف "أيفون" والأجهزة اللوحية "أيباد" وكذلك أجهزة الحاسوب "ماك" وأجهزة الوسائط المتعددة "أيبود".
&