قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: جدد مدير شركة لوفتهانزا الالمانية الاربعاء معارضة الشركة للحصول على دعم مالي من الحكومة فيما وقع اتفاق تعاون مع شركة طيران الاتحاد الاماراتية والتي تعتبر واحدة من اكبر الشركات المهتمة بالحصول على دعم مالي حكومي. 

وقال كارستن سبوهر في مؤتمر صحافي مشترك مع مدير شركة الاتحاد جيمس هوغان في ابوظبي "ليس سرا ان لوفتهانزا كانت وستظل تعارض الحصول على الدعم المالي الحكومي". واعتبر ان الشراكة يجب ان تقوم على "الانفتاح والانصاف" مضيفا ان الشركتين الناجحتين اصبحتا "شريكين ناجحين" رغم اختلافاتهما. 

وقالت الشركتان الاربعاء انهما بدأتا بتطبيق اتفاق الرمز المشترك، كما توصلتا الى اتفاق عالمي بقيمة 100 مليون دولار للحصول على خدمات توريد الاطعمة والمشروبات، ووقعتا مذكرة تفاهم في مجال صيانة الطائرات. 

وتتهم كبرى شركات الطيران الغربية شركات الطيران الثلاث الخليجية الكبرى وهي طيران الاتحاد وطيران الامارات والخطوط القطرية، بانها تتلقى دعما ماليا من الحكومة ما يمنحها ميزة تنافسية.

وصرح سبوهر للصحافيين أنه يود أن يرى تطبيق قوانين منظمة التجارة العالمية على قطاع الطيران "كما تطبق على غيره من القطاعات". إلا أنه توقع ان تزداد العلاقة بين الحكومات وشركات الطيران وسط "موجة الحمائية التي نشهدها حول العالم".