الرياض: اعلنت شركة "طيران ناس" السعودية الاثنين استعداداها لتوظيف السعوديين الذين يعملون في الخطوط الجوية القطرية بعد اغلاق مكاتب الاخيرة في المملكة ووقف الرحلات من والى الدوحة على خلفية الازمة الدبلوماسية مع قطر.

وقالت الشركة على حسابها في تويتر انها ترحب "بالموظفين السعوديين الذين يعملون مع الخطوط الجوية القطرية على طائرات ايرباص ايه 320".

ودعت "من لديهم الرغبة بالانضمام الى طيران ناس والعمل ضمن طواقمها من طيارين مساعدين وطيارين والعاملين في مجال الصيانة والامن والسلامة والمرحلين الجويين والعاملين في مجال الشحن الجوي او المبيعات والتذاكر او اي تخصصات اخرى" للتواصل معها.

وقالت ان دعوتها هذه تاتي انطلاقا من التزامها "تجاه ابناء الوطن وكفاءاته".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر الاثنين، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها. وأوقفت الدول الثلاث الرحلات من والى الدوحة واغلقت مكاتبها على اراضيها.

وتشغل شركة "طيران ناس" التي تأسست قبل عشر سنوات، حصريا طائرات ايرباص ايه320 وتؤجر نحو 30 من هذه الطائرات ويتجاوز عدد ركابها ستة ملايين راكب سنويا، بحسب مدراء الشركة. 

وتركز الشركة عملياتها في شبه الجزيرة العربية والمنطقة المجاورة لها. وتمتلك "المملكة القابضة" التي يرأسها الامير الوليد بن طلال تملك 34 بالمئة من أسهم "طيران ناس".