قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أبوظبي: كشفت دائرة الطاقة في أبوظبي عن تفاصيل مشاركتها في فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، من خلال تسليط الضوء على قطاع الطاقة في أبوظبي بعدد من الفعاليات والأنشطة تحت شعار "نحو عصر جديد لطاقة أبوظبي".

وتحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، وذلك خلال الفترة من 11 حتى 18 ينايرالجاري، وتستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

وتأتي مشاركة دائرة الطاقة في أبوظبي بصفتها الشريك الرئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة، وتسلط الدائرة الضوء على ضرورة إشراك المجتمع في منظومة الاستدامة في الإمارة من خلال مشاركة قياداتها التنفيذية وعدد من مسؤوليها في المنتديات وتنظيم عدد من الحوارات والنقاشات الثرية بين نخبة من المتخصصين والحضور ومن خلال منصتها رقم (A200) لعرض عدد من الأنشطة والبرامج.

وتتمحور أنشطة وبرامج دائرة الطاقة حول الموضوع الرئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام وهو "تسريع وتيرة التنمية المستدامة"، بالإضافة إلى محاور النقاش الرئيسية التي تتمثل في الشباب، والذكاء الاصطناعي، والمجتمع.

وتقيم الدائرة عدة أنشطة تتعلق بمحاور النقاش ضمن منصتها في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" وخلال فعاليات اليوم الأخير في مقر مدينة "مصدر".

ويشارك المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة، والمهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل الدائرة، خلال فعاليات الأسبوع في عدد من المنتديات التي تتناول موضوعات الطاقة والمياه والنفايات البيئية والمدن الذكية وتتمحور حول موضوعات إعادة التفكير في الاستهلاك والإنتاج والاستثمار العالمي في الطاقة، بمشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم.

ويلقي المهندس عويضة مرشد المرر كلمة رئيسية خلال فعالية "قمة مستقبل الاستدامة" تتمحور حول المشاركة الفعالة في مناقشات حول أجندة الاستدامة.

وتمهد القمة، التي تقام يومي 14 و15 يناير على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، الطريق أمام إجراء مناقشات مثمرة ومحفزة للأفكار حول أجندة الاستدامة العالمية ودور التطور في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء في تسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وكشفت الدائرة أنها ستركز من خلال أنشطتها على جهودها في مجال تمكين المرأة والشباب ومختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال مشاركتها في مبادرة "شباب من أجل الاستدامة" وملتقى "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة".

وأعلنت الدائرة عن رعايتها لمبادرة "شباب من أجل الاستدامة" لمدة عام كامل بعد إطلاقها خلال فعاليات الأسبوع.

وينظم "مجلس الشباب دائرة الطاقة" جلسات ضمن مجلس خاص ضمن مبادرة "شباب من أجل الاستدامة"، حيث يوفر المجلس منصة لطرح النقاشات والمواضيع المهمة حول مستقبل الطاقة، وسيتم دعوة عدد من المتحدثين لطرح مواضيع حول استدامة الطاقة.

وضمن جهودها الداعمة للابتكار والتكنولوجيا، ستعلن دائرة الطاقة عن إطلاق منصة مبتكرة جديدة، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول المنصة خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وستقوم دائرة الطاقة برعاية ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس" المنصة العالمية الفريدة التي تجمع الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين والجهات الاستثمارية بهدف صياغة شراكات مؤثرة تسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ، والذي ينعقد في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة عالمية تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في العالم، ويجمع خلال فعالياته على مدى أسبوع كامل صناع السياسات والمتخصصين في المجال ورواد التكنولوجيا والاستدامة من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل الاستدامة.