أقيم عرض أزياء للمصمِّم اللبناني، أنطوان القارح، لمجموعته الجديدة من الملابس الـquot;pret a porterquot; خلال مسابقة في تصميم الأكسسوارات شارك من خلالها بتقديم خمس فساتين صفراء لعرض الأكسسوارات عليها.


بيروت: أقيم في العاشر من الشهر الجاري مسابقة في تصميم الأكسسوارات، شارك فيها طلَّاب من لبنان وسوريا والأردن، وعرضت هذه الأكسسوارات على خمس فساتين صفراء صمَّمها اللبناني، انطوان القارح، مستوحاة من شكل وشعار شوكولا quot;Flakequot; راعية الحفل.

أنطوان القارح: هذه المرَّة الأولى الَّتي أقدِّم من خلالها الـquot;pret a porterquot;
وفي حديثٍ خاصٍ لـquot;إيلافquot; أكَّد المصمِّم أنطوان القارح أنَّ المسابقة هدفها تشجيع محبي الموضة وتصميم الأكسسوارات، حيث كان بإمكان كل منهم أنّْ يصمِّم الأكسسوار الذي يراه ملائمًا من منزله، ووصل إلى النهائيَّات خمسة عشر مشتركًا، سيفوز متسابقٌ واحدٌ منهم مع نهاية العرض.

وأشار القارح أنَّه وإضافةً إلى الفساتين الخمس الصفراء الَّتي صمَّمها خصيصًا للمسابقة، سيتم عرض مجموعته الجديدة من الثياب الـquot;pret a porterquot; المستوحاة من الشوكولا على حد تعبيره، فألوانها تتنوَّع بين البني والبرونزي والكاراميل، وهي مستوحاة من حب كل إمرأة للشوكولا، فهي دائمًا ما تكون ناعمة، ورومانسيَّة، وحسَّاسة، وأضاف القارح: quot;التشابه واضحٌ بين المرأة والشوكولا فهي قاسية من الخارح ومليئة بالأنوثة من الداخلquot;، مبرِّرًا أسباب إعتماده على الألوان اللامعة والناشفة للدلالة على القسوة والنعومة.

وشارك في الإحتفال عدد من الوجوه الفنيَّة والإجتماعيَّة والإعلاميَّة والرياضيَّة، نذكر منهم الفنانة اللبنانيَّة سيرين عبد النور، ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، الموزَّع الموسيقي وليد عبد المسيح، الإعلاميَّة سنا نصر، السيِّدة نتالي فضل الله، لاعب كرة السلَّة وليد دمياطي، الممثلة السوريَّة جيني إسبر الَّتي كانت عضوًا في لجنة الحكم إلى جانب القارح، وملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم الَّتي وصلت متأخرة حوالي السَّاعة والنصف عن الموعد المحدَّد علمًا أنَّها كانت ضمن لجنة الحكم.

سيرين عبد النور: Fashion show بيشهي!
وعلى هامش العرض، كان لـquot;إيلافquot; أحاديث جانبيَّة مع بعض الحضور، وقالت الفنانة اللبنانيَّة، سيرين عبد النور، الَّتي دخلت الشهر الأخير من حملها أنَّ التَّصاميم كلَّها جميلة وألوانها جديدة، كما تتضمَّن ستايل جديد للقارح يعتمد على العديد من الفساتين القصيرة بألوان الشوكولا، وأضافت ممازحةً: quot;هذا العرض يشهيquot;.

وعن جديدها الفني أشارت عبد النور أنَّ ظروف حملها والأوضاع الأمنيَّة والثوريَّة الَّتي يمرُّ بها العالم لا تسمح لها بتقديم أعمالٍ جديدةٍ، وقالت: quot;الجميع يعيش في حالة ترقُّب وإنتظار لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور، ومن غير المنطقي تقديم أعمال فنيَّة ودراميَّة جديدة، في الوقت الذي يعاني فيه العديد من العرب، فنحن يد واحدة، وعلينا أنّْ نتكاتف سويًاquot;.

جيني إسبر: ما يجري فيسوريا لا يرضى أحد
إلى ذلك، أكَّدت الممثلة السوريَّة، جيني إسبر، الَّتي حلَّت عضوًا على لجنة الحكم، أنَّ جميع المشاركين مبدعين وفائزين، والرابح لن يتوقَّف عند هذه المسابقة بل سيكمل مسيرته داعيةً له بالتوفيق.

وعن جديدها الفني، أشارت إلى أنَّها ستسافر خلال اليومين القادمين إلى سوريا لتصوير دورها في مسلسل quot;صبايا 3quot;، كما تحدَّثت عن الوضع في بلدها، وأكَّدت أنَّ ما يجري في سوريا لا يرضي أحد، وأنَّ ما يتعرَّض له رجال الأمن والشرطة فظيعٌ جدًّا، والخوف مستشرٍ في قلوب المواطنين جراء هذه الأوضاع الأمنيَّة.

ونهايةً فازت المشتركة الأردنيَّة، رنا المعلم، بالجائزة الأولى، وربحت سفرة إلى إيطاليا لإكمال دراستها في مجال تصميم الأكسسوارات.