الأستاذ عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية السورية السابق الذي تخلي عن منصبه سنة 2005 بعد أن لعب دوراً أساسياً في تسهيل خلافة بشار الأسد للمرحوم حافظ الأسد فجر مساء الجمعة 30/12/2005 قنبلة دمار شامل على رأس quot;المجرم المجنونquot; بشار الأسد كما وصفه الزعيم الكبير وليد جنبلاط. لقد قال خدام أن بشار الأسد هدد بالفعل الشهيد العظيم رفيق الحريري - تغمده الله بواسع رحمته - وأن المجرم الآخر رستم غزالة هو الذي تولي تنفيذ جريمة العصر في الرئيس اللبناني الشهيد بتواطؤ مع إميل لحود عميل حزب البعث في الرئاسة اللبنانية. هذه الوقائع الثلاثة الضخمة التي تساوي كل منها قنبلة دمار شامل يفجرها خدام على رؤوس القتلة تساعد القاضي البلجيكي خليفة القاضي الألماني على توجيه تهمة القتل والتحريض على القتل لكل من بشار الأسد ورستم غزالة وإميل لحود ... أما إذا تمت الصفقة المشينة التي تحدثت عنها quot;الوطن العربيquot; في عددها قبل الأخير والتي تقضي بإخراج بشار وكبار مساعديه من الورطة في حصر الجريمة في رستم غزالة، مقابل تخلي بشار وعصابته عن دعم الإرهاب في العراق، فإن الولايات المتحدة ستحمل عار هذه الصفقة إلى الأبد وستفقد كل مصداقية في العالم.

طفل دمشق كنت أظنه حملاً وديعاً تتلاعب به أجهزة المخابرات السورية التي يبلغ عددها 12 جهازاً، وكل جهاز يتجسس على الآخر، وكل جهاز له ارتباطات بجهات خارجية تدفع له أكثر بما في ذلك الموساد كما يقول العارفون. اعترافات نائبه السابق خدام برهنت على أنه رأس الأفعى في دمشق، فقد هدد في إحداها بأن كل عقوبات ضد سوريا ستدفعها إلى تدمير استقرار الشرق الأوسطquot;سنبدأ بالمجرمين الذين على حدودناquot;، وهو يعني الطبقة السياسية اللبنانية الحرة التي حررت لبنان من احتلال المخابرات وجيش النظام ولا أقول المخابرات والجيش السوري لأن هاتين المؤسستين تخدمان النظام المعزول إقليمياً ودولياً والذي لا يمثل على أحسن تقدير إلا 15% من السكان، وربما أقل بكثير لأن أكثر أبناء الطائفة العلوية ، الذين هم من الشعب السوري وإليه، لا يعترفون بشرعية هذا النظام ويناصبونه العداء مثل باقي السوريين على اختلاف طوائفهم. حقيقة بشار الأسد كشفها خطابه وكشفها تصريح الأستاذ وليد جنبلاط، ابن الشهيد كمال جنبلاط الذي اغتالته المخابرات السورية باعتراف طفل دمشق نفسه وها هو يدينه نائبه السابق الذي ربما اغتاله مجرم دمشق في باريس حيث يكتب مذكراته. ويقول إنه هو الذي أعلم الشهيد الحريري بأن مجرم دمشق قرر اغتياله . لقد قال حنبلاط:quot;إن عدوي حقود وغبيquot;وبشار فعلاً كذلك. فقد كان أبوه، حافظ الأسد، رحمه الله حقوداً ولكن كان ذكياً لا يرتكب الحماقات والجرائم التي يرتكبها ابنه الآن. لقد قال جنبلاط إن هدف بشار هو قتل سبعة على الأقل من نواب الأغلبية البرلمانية حتى يجعل الأقلية الحالية التي يمثلها التكتل الشيعي، حزب الله وأمل، مع بعض العملاء المسلمين والمسيحيين من حزب البعث السوري، هم الأغلبية التي ستطالب عندئذ بعودة الاحتلال السوري لإنقاذ لبنان من quot;الفوضىquot;، وحاميها حراميها كما يقول شعبنا المصري.

كلما أفتح الراديو لسماع الأخبار كل صباح في إذاعة الشرق، أضع يدي على قلبي وأهيئ نفسي لسماع الخبر الفاجعة باغتيال وليد جنبلاط أو مروان حماده أو سعد الحريري أو عبد الحليم خدام أو ... أو... وعندما لا أجد هذا النبأ المشئوم أتنفس الصعداء وأصلي ركعتين شكر لله ... صدقوني أصلي ركعتين رغم أنف ذاكالذي يقول عني بأنني يهودي تلمودي ... ولا شك أنه سيضيف الآن صليبي وهو يراني كل أسبوع أكتب وأنشر مقالين في موقع quot;الأقباط متحدونquot;www.copts-united.comدفاعاً عن حقوق مواطني الأقباط لنيل حقوقهم الدينية والمدنية المهضومة من المتأسلمين وأنصارهم في الأمن والحكومة في مصر.

أتوجه لقادة العالم ، وخاصة حكيم فرنسا وأوربا وصديق العرب الرئيس المحبوب جاك شيراك لكي يقدموا اقتراحاً لمجلس الأمن لتقديم بشار الأسد للمحاكمة على الجرائم التي اقترفها من اغتيال الشهيد رفيق الحريري إلى اغتيال جبران تويني لقطع الطريق على اغتياله لباقي أبناء لبنان الأحرار وللشاهد الجديد عبد الحليم خدام. بشار ليس وحده المتورط في القتل بل تورط معه شقيقه ماهر الأسد، وصهره آصف شوكت. كما كان صدام يحكم في آخر عهده بالعائلة: ابنيه عدي وقصي وصهره المجيد. فها هو حكم البعث السوري تحول بعد حافظ الأسد ، الذي كان يحكم بالبعث والجيش، إلى حكم عائلي ضاقت قاعدته الاجتماعية، مما جعل نهايته سهلة وقريبة. لكن بدون تدخل خارجي وخاصة فرنسي فإن هذا النظام لن يسقط إلا بعد أن يغتال النخبة اللبنانية التي شقت في الوطن العربي طريق الحرية والديمقراطية.
مرة أخرى أنادي الرئيس جاك شيراك بسرعة التحرك لإنقاذ لبنان من مخالب بشار الأسد ومخابراته.
Ashraf3@wanadoofr

مقالات ذات صلة:

نهاية البعث العلوي‮ ‬الشّامي