: آخر تحديث

ثورا المنابر يذكروني بداعش

تتهتز الجبال والصخور السكنا التي على الأرض بعدما تخضع إلى ذبذبات صوتية تحرك مٌجيبة لهذا الصوت فكيف حال البشر مع هذه الأصوات التي تعلو المنابر.!

اجتماع نبرة تهويل مع كلمات أسن من السيف كفيلة بأن تنهض داعش الذي يخفي مافي صدورهم فحقيقة الوعاظ الذين يعتلون المنابر ويحثوا الناس على الجهاد مع عرض شيق في تعظيم سوريا التي باتت فيها الحروب ولم تنهض منها ، وذكر منزلتها عن الله وأن الملائكة تنزل لتقاتل في الشام ؛

لماذا لا يذهب هذا الواعظ ويثبت لنا عبر "السناب شات"أن الملائكة حقاً تقاتل في الشام!!.

حينما ينظرون العرب إلى خطبة من دعاة السعودية يظنون أن خطبته كامنة ودينه حق واتباعه الوصول إلى جنة بدون إشارة فهنا خطأ ينبغي تصحيحه من إعلامنا والشؤون الإسلامية المسؤولة عن ذلك .. وكالعادة يتدفق التحريض والقذف وعبارات لو يستمع إليها غير مسلم لكره ديننا.

فصعد على هذه المنابر في كل جمعة جاهل غير متقبِل لمواكبة التغير في المجتمع وينبغي عزلهم حتى لا يصبوا على مسامع المنصتين لهم الجهل وتلبيه لإقامة الجهاد في بلدٍ آمن، البعض استغل المساجد بعد كل صلاة بأن يخطب للمصلين عن الخلافة وقد تكون كلمة تٌوقضهم للبحث عن أمير المؤمنين ولا ننسى أن داعش بيننا يرقد.

استلهمت الحروب والفتن والخروج على الحكام من خطب الدعاة الضلالة والتي تنخر في الشجر المثمر وحولوا المنصتين لهم إلى جنود تدافع عن مطالبهم، فَلَو عدنا قليلا إلى زعيم تنظيم القاعدة كان يبدأ حديثه بخطب سامة وينعت نفسه أمير المؤمنين فهذه الكلمة تجعل المسلم حديثاً بالسير على نهجة ويصبح أعمى دينه .

فالغزوات في عصر بداية الإسلام كان يسبقها خطبة من القائد لشحن أفئدة المجاهدين للقتال بشجاعة وحتى الرسول سيد الخلق بقيت له خطبة من خطبه أسميت بخطبة الوداع وكانت مهذبة تعني عن كمال الدين الإسلامي أما اليوم لا داعي لإقامة خطب فالأرض آمنة والسلم أولى من نزف الدماء وقادتنا وحكامنا تسيرنا لا دعاة المنافقين ولا الفتن تستنهض الناس لحمل السيف والقتل !

وقص شريط داعش احتفالاً بظهورها بخطبة من أميرهم البغدادي فقد كانت ناجحة على إقامة دولة اسلامية مستنسخة بالجهل ومن الغباء أن تشرنق داعش نفسها في وحل السواد وعلم الحداد وكأنهم يقولوا سوف نجعل العالم حزينا بعدد القتلى 

ليس كل خطيب حكيم أو عالم ولذلك يبتغي أن تقلم الجهات الدينية من الخطيب المفيد حتى ينضج في عقل المستمع .

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 52
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الجهاد ذروة الاسلام
دعوا الشباب يجاهد - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 08:13
الله سبحانه يقول لرسوله وحرض المؤمنين على القتال ، وبدل ان يموت الشباب المسلم في سباقات السيارات والتهور وغيره من الأفعال الجنونية فليذهبوا الى الجهاد بنية تحرير ارض الاسلام من رجس الصليبيين واليهود والروافض والباطنية الحاقدة ونجدة المستضعفين في الارض ولا بأس من الدعوة الى الخلافة التي فيها اتحاد المسلمين السنة جمع لوقوتهم لننظر اي قوة بشرية واقتصادية وسياسية وعسكرية تكون للمسلمين السنة حال اتحادهم في كيان واحد بعد خلاصهم من الأنظمة الوظيفية من الجواسيس والعملاء خدام الصليب واليهود
2. ديننا
قارئ تفسير - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 08:50
شئنا أم أبينا ديننا الاسلامى يشبه البناء الذى أساسه مبنى على الرمال وجدرانه مبنى بالكونكريت المسلح ,فلابد ان تنهار فى يوم من الايام . فمن له ذرة من العقل لا يصدق الخرافات والخيالات الموجودة فى معتقدات هذا الدين كالجنة والنار وعذاب القبر والاف الحوريات والغلمان وانهار من الخمور ,
3.
- GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 09:04
بصراحة ! الكاتبة المحترمة تضرب على وتر حساس جداً، إلى متى سيتم السكوت على ذلك قبل أن يوقف قلمها عن الكتابة على الأقل ؟؟؟؟ ليس لدي الجواب . كل ما أرجوه أن يكون توقعي على خطأ، وأن تستمر الكاتبة في كتاباتها القوية ، منتقدة مايجب انتقاده ، من خطيب متفوِّه إلى شريعة تفرض القوامة على المرأة ولاتسمح لها بقيادة السيارة أو بالسفر دون محرم.....إلخ . إلى الأمام يانورة شنار ! والرب يحميك من كل مكروه وسوء .
4. عاوز تضحك عالكنسيين ؟
تعال نضحك عالكنسيين - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:27
عاوز تضحك على الكنسيين ؟ اضحك يعتقد الكنسيون الانعزاليون وهم يكتبون تعليقاتهم السمجة للاخت الكاتبة المحترمة مع اختلافنا معها في منطلقاتها الفكرية انهم يوجهونها الى طفلة غرة لا تعرف من امر دينها شيئاً ويمكنهم ان يضحكوا عليها بشبهاتهم السقيمة التي اشبعت كشفاً ورداً ، أليس الاجدر بكم يا كنسيين انعزاليين ان تهتموا بشؤونكم. وتشوفوا بلاويكم المتلتلة في بيوتكم في كنائسكم وقلايات رهبانكم والتي تهربون منها الى مهاجمة الاسلام والمسلمين في مقالات ايلاف حتى في قسم المطبخ -
5. اتفرج على بعض خرافات كتاب
الكنسيين المكدس بالخرافة - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:33
ما شاء الله كتابك المقدس لا يحتوي على طلاسم وأحاجي وألغاز وتناقضات فكل شيء فيه واضح وضوح الشمس مثل الارنب الذي يجتر!!! والاله الذي ينام ويسكر ويندم ويصارع ويخسر ويتوسل ويموت ويجوع ويصلب ويسحر!! والرجل الذي يحيض!! والطير الذي بأربع أرجل!!! ويقول كتابك المقدس ان الجنين يتكون مثل الجبن(كلام علمي واضح)، والله الذي يطلب من حزقيال ان يأكل طعامه مخلوطا ببراز الانسان!!! هيك الوضوح وإلا بلاش!! .
6. الانعزاليون الكنسيون
يغترفون من بيئاتهم - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:37
التفسير الانعزالي الكنسي للإسلام تفسير لئيم وانتقاء خبيث وعنصري وقائم على التزوير والتدليس ونحن لا نستغرب هذا من هؤلاء الذين زوروا من البداية تاريخ ديانتهم وكذبوا على الله وعلى رسوله عيسى بن مريم وتقولوا عليه الاقاويل ونسبوا اليه ما يترفع عنه اراذل البشر ولذلك نحن لا نستغرب اسلوبهم الوضيع في تعليقاتهم التي ينالون فيها من الاسلام ورسول الاسلام وصحبه الكرام فكما يقول المثل الشامي كله من بيتو او كنيستو ومن أين سيأتي هؤلاء بالأدب في نقاشهم وتعليقاتهم فضلاً عن المصداقية وهذا حالهم في بيئاتهم ومجتمعاتهم وبيوتهم وكما يقال كل إناء بما فيه ينضح -
7. رب المرأة المسيحية
وضع قانون احتقارها - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:44
الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم ان الأنثى تولد في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا طرية فرش لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها على انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! يُفحص فرجها قبل الزواج ويقلب للتأكد من العذرية ؟!! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان وانها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها ولدى الكاثوليك لا تتطلق وان زنت ؟!!!والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة على رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا عبيط يا جرجس ؟!
8. ان الدين عند الله الاسلام
مت بغيضك يا كنسي حقود - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:49
دا بس من غيضك وحقدك السرطاني يا كنسي ان الاسلام يمضي في القارات مضي السكين في قطعة الزبد ويخترق ويستحوذ على قلوب المئات كل مطلع شمس ومغيبها خليك انته في حقدك الذي سيقضي عليك لتنتهي الى بحيرة الكبريت والاسيد مالم يهدك الله الى الاسلام رغم انفك
9. المرأة المسيحية في ظل
شريعتها الاذعان التام؟! - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:55
الحمدلله " ان الدين عند الله الاسلام " وما عداه باطل ومنسوخ ولننظر الى وضعية المرأة المسيحية في نصوص كتابها و شريعتها و مقولات مفكريها وفي واقعها الان "أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلّص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء" (أفسس 21:5–24). خضوع تام للذكر في كل شيء وقوامه له مطلقة على المرأة تقول ‘جوليا هرنانديز’ داعية حقوق المرأة في أمريكا في أواخر القرن التاسع عشر: ‘إن النظرة الدونية للمرأة لدى اليهود ثم المسيحيين هي بسبب التعاليم التي أتت بها الكتب المقدسة كالتوراة والإنجيل، وأن الإنجيل وضع المرأة في مرتبة دون الرجل لقرون طويلة وكان عليها الحمل والولادة والإذعان لزوجها’.يقول الرب: ‘سأزيد آلامك بالحمل والولادة ورغباتك يجب أن تكون لزوجك وهو له اليد الطولى عليك’ [16: 3]وكذلك: ‘على المرأة الصمت والإذعان للزوج وهو له اليد الطولى عليها لأن آدم خلق قبل حواء وهي أوقعته في الخطيئة ‘ [11: 2]وكذلك: ‘إن يسوع المسيح يقود الرجل، وإن الرجل يقود المرأة ‘ [11: 3]ويقول القديس ‘أكيناس’: ‘إن المرأة لديها خلل وجديرة بالازدراء لأنها نتاج بذرة معطوبة’.أما المصلح ‘مارتن لوثر كنج’ فيقول: ‘إن آدم خُلق سيدًا للكائنات ولكن حواء أفسدت هذه الميزة، ولذا عليها البقاء في البيت للحمل والقيام بأعباء البيت’.أما القس ‘جيري فالويل’ فيقول: ‘إننا ضد قانون الحقوق المتساوية للمرأة مع الرجل؛ لأن المسيح يقود الرجل، والرجل يقود المرأة، والمطالبات بهذه المساواة مريضات نفسيًا’.وظلت الكنيسة المسيحية تعارض تعميد المرأة إلى رتبة ‘كاهن’ وكان البابا ‘يوحنا بولس الثاني’ يأمر المرأة بالإذعان للزوج. وقد عانت المرأة في أوروبا في القرون الوسطى الجور والظلم في أبشع صورهما، فكان للرجل حق بيع زوجته، وشاعت حوادث إحراق النساء وهن أحياء.
10. تدليس كنسي مقيت
و نفاق مسيحي لزج - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 11:06
بِسْم الله الرحمان الرحيم " ان الدين عند الله الاسلام " وما عاداه منسوخ وباطل لتعرف مدى لؤم وحقارة الكنسيين المشارقة. انظر لدينا 56 دولة مسلمة لا ولاية للرجال على النساء فيها بشكل عام والنساء يقدن فيها ويسافرن بلا محرم ولكن الكنسيين الانعزاليين الحقدة لا يَرَوْن الا دولة واحدة اختارت ان تفهم الاسلام. وفق العادات والتقاليد في هضبة نجد التي كانت معزولة عن العالم لقرون وبالتالي وصم كافة المسلمين وكافة الدول المسلمة بهذا التوجه ؟!! ما أخبث وانجس هذا النوعية من مسيحيي المشرق تدليس مقيت وتصفيق ونفاق مفضوح لزج .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.