إيهاب الشاوش من تونس: في قضية هي الأولى من نوعها في تونس، يمثل فيها أجنبي أمام المحاكم التونسية، قضت محكمة تونسية بسجن محامي أميركي يعمل في المجال الحقوقي و القانوني، عامين و 6 أشهر فيما اعفي من بتأجيل العقاب البدني بعدما ثبتت ضده تهم حيازة و عرض صور و أفلام أجنبية المصدر.

المحامي الأميركي الذي يبلغ من العمر 47 عاما، نفى التهم المنسوبة اليه مؤكدا ان الأشرطة التي حجزت لديه تندرج في إطار عمله كمحام مختص في القضايا الجنسية و الشذوذ الجنسي، فيما لم يصدر أي توضيح او تعليق من السفارة الأميركية بتونس حول القضية.

وانطلقت التحقيقات في القضية عندما علمت السلطات الأمنية التونسية بوجود شخص أجنبي اقام في نزل بتونس العاصمة، يقوم بترويج افلام اباحية و ممارسة الشذوذ الجنسي، فنصبوا له كمينا و وقعت مداهمة غرفته في النزل حيث ضبط مع شخص آخر تونسي من مواليد 1989.

من جهتها سلطت الصحف التونسية الضوء على هذه القضية، و كتبت صحيفة الشرق اليومية ان مصدر متابع للقضية رجح quot; ان تكون السلطات المختصة قامت بترحيل المتهم، اذ جرت العادة ان يتم ترحيل الأجانب الذين تثبت إدانتهم في قضايا او تورطوا في جرائم في البلاد التونسيةquot;.

و في تفاصيل القضية أوردت صحيفة الصباحquot; و بإحالتهما على باحث البداية تبين ان المضنون فيه الثاني وهو تونسي الجنسية لم يتجاوز سن الحداثة لذلك افرد بالتتبع. و اما المظنون فيه الأول وهو المحامي الأميركي فقد انكر تورطه في عمليات ترويج او عرض أشرطة إباحية كما نفى ممارسته الشذوذ الجنسيquot; و تضيف الصحيفة انهquot; في خاتمة الأبحاث أحيل المتهم الى الدائرة الجناحية الرابعة بابتدائية تونس، و التي عقدت جلسة سرية في حدود الساعة الواحدة و النصف، و خلال الجلسة حضر مترجم محلف و ترجم أقوال المتهم الذي تمسك بالإنكار التام لجملة التهم المنسوبة إليه...quot;