سكينة اصنيب من نواكشوط: أتلفت السلطات الموريتانية اليوم الخميس كمية كبيرة من المخدرات التي تمت مصادرتها قبل أسبوعين في مطار انواذيبو الدولي شمال موريتانيا، في أكبر قضية تهريب المخدرات يتم الاعلان عنها في موريتانيا، وأشرف على اتلاف 600 كلغ من مادة الكوكايين هيئة قضائية مختصة يرأسها احمد ولد باب وكيل الجمهورية (النائب العام) بمحكمة انواذيبو.
وأكد المسؤول الموريتاني أن الكمية التي تم اتلافها تقدر قيمتها بـ 626.150 كلغ من الكوكايين، ضبطت فاتح مايو الجاري في مطار انواذيبو، وأضاف أن اتلاف هذه الكمية يدخل في نطاق مهمة تطابق القانون.
وأوضح أن العدالة ستأخذ مجراها في هذه القضية بعد أن تمت احالة الملف الى القضاء ومحذرا من خطورة المخدرات على المجتمع الموريتاني وداعيا الى ضرورة اخذ المواطنين الحيطة والحذر، ومساعدة السلطات في مكافحة هذه الآفة.
وناقشت الحكومة الموريتانية أمس في جلسة مطولة قضية انتشار المخدرات في موريتانيا وعبور المواد المحظورة للأراضي الموريتانية. ففي اجتماع مجلس الوزراء برئاسة سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس الجمهورية اطلع وزير الداخلية المجلس على تطور التحقيق حول قضية المخدرات التي اكتشفت مؤخرا في البلاد.
وجاء في بيان صدر في العاصمة الموريتانية اليوم أن الرئيس ألزم الحكومة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان السرعة والصرامة المطلوبتين في التطبيق الصارم للقانون.