صورة يعتقد أنها للطفلة وتظهر بشكل غير واضح
زيد بنيامين:
أثار إلتقاط صور لفتاة صغيرة شقراء في المغرب ردود أفعال واسعة في الصحافة البريطانية التي تقول إن الفتاة الصغيرة هي البريطانية مادلين شاغلة أوروبا منذ إختفائها في أيار/مايو الماضي في البرتغال.
وتعزز الصور التي نشرتها صحيفة الديلي ميل اليوم من الشكوك بوجود الطفلة المختطفة في المغرب، ويعود تاريخ الصور إلى أربعة اسابيع مضت بحسب الصحيفة.
وتظهر الصور نساء مغربيات واحدة منهن تحمل الفتاة التي يشتبه انها مادلين وترتدي الزي الوطني المغربي.
وتقول الصحيفة ان هناك 4 بلاغات تحدثت عن وجود مادلين في المغرب اول تلك البلاغات ظهر بعد 6 ايام من اختفاء الطفلة.
وينشغل والدي الطفلة في التحقيقات الجارية حاليا في البرتغال حيث يعتبران ضالعين في مقتلها حسب الشرطة البرتغالية وقال متحدث باسمهما انهما quot;يعلمان بأمر الصور ويبديان اهتمامهما بالتطوراتquot;.
وكان ظهور الصور قد تم عبر اعلان ذلك من احدى محطات الراديو الاسبانية، حيث قالت سيدة اسبانية كانت قرب السيدات اللواتي يظهرن في الصورة في قرية (زينات) جنوب (طنجة) وتم التقاط الصور في 31 آب/أغسطس الماضي، وكانت السيدة الاسبانية كالارا توريس قد إلتقطت صورة عرضية تعكس الحياة العادية في المغرب لتفاجأ بصورة الفتاة التي تقترب ملامحها من مادلين.
الطفلة المختفية مادلين تعود للظهور في المغرب
وبعد مشاهدة الصورة احست كالارا أن الفتاة ذات الملامح الاوروبية قد تكون مادلين بالفعل بعد ان تابعت قضية الفتاة المختطفة وسمعت بوجود بلاغات بوجود الفتاة في المغرب. واضافت السيدة الاسبانية التي التقطت الصور quot;كنت مع عائلتي وشريكي وكنت التقط الصور لكل شيء في المغرب وقد شاهدنا مجموعة من الناس يمشون وقررنا التقاط الصور وحالما انتهيت من التقاط الصورة صعقنا بوجود الفتاة الصغيرة التي كانت شقراء جداً، والحقيقة فإننا نادينا باسم الطفلة ولكنني لم نكن لنصدق انها هي، كان الامر مستحيل ان تكون هيquot;
واضافت السيدة الاسبانية quot;حالما رجعنا قمنا بتنزيل الصور على الكومبيوتر وامس استمعنا الى عدة اخبار تقول ان هناك من اخبر السلطات المختصة بوجود الطفلة في المغرب، وحالما سمعت ذلك ركضت الى الكومبيوتر الخاص بي وحينما شاهدت الصورة قلت نعم انها هي، قد تكون هيquot;
وقامت توريس بعد ذلك بابلاغ الشرطة المحلية التي جاءت واخذت نسخًا من الصور واضافت انها ذهبت الى السفارة البريطانية وتحدثت الى الفريق القانوني الخاص بالعائلة.
وكان اول بلاغ ورد حول وجود مادلين في المغرب قد جاء من سائحة نرويجية هي ماري بولارد التي قالت انها شاهدت طفلة تبدو ملامحها شبيهة بمادلين في محطة بالقرب من مراكش في 9 أيار/مايو الماضي، كما ادعى رجل بريطاني يعمل في مجال السفريات انه شاهد طفلة شبيهة بمادلين خارج احد الفنادق في مراكش.
وفي رؤية ثالثة بعد ثلاثة اسابيع قالت سيدة اسبانية اتصلت بالشرطة البرتغالية انها شاهدت طفلة شبيهة بمادلين شمال المغرب ووصفتها بأنها كانت طفلة quot;حزينة وخائفةquot; كانت تقاد من قبل سيدة مسلمة تلبس النقاب.
واضافت السيدة انها كانت تقود السيارة برفقة زوجها حينما شاهدت السيدة المسلمة ومعها الطفلة تعبر الشارع مسرعة quot;لقد شاهدت وجه الفتاة من مسافة قريبة جدًا وعرفت انها مادلين، كانت حزينة وخائفةquot;
وكانت المباحث العاملة على هذه القضية قد أهملت ادعاءات المشاهدة هذه باعتبار ان الطفلة ميتة، وكانت عائلة مادلين قد انتقلت الى المغرب في حزيران/يونيو الماضي لدعم حملة اعلامية لايجاد الطفلة في هذا البلد.
وقالت مصادر في الشرطة الاسبانية ان الصور التي نشرت غير واضحة، إلا انها تاخذ الامر على محمل الجد.