صنعاء: عبّر عدد من المنكوبين اليمنيين عن تقديرهم لمكرمة رئيس الدولة الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي أعلن عنها في 11 الجاري وتضمنت بناء ألف منزل للمتأثرين من السيول والفيضانات، بعدما فقدوا منازلهم جراء الكارثة الطبيعية التي اجتاحت المناطق الشرقية في اليمن أخيراً.

وثمنّوا في حديث لوكالة أنباء الإمارات مواقف الإمارات وشعبها بوقوفهم الصادق مع المتضررين من الكارثة والمتمثل في المساعدات الإنسانية والإغاثية السخية وتقديم الخدمات الطبية والمواد الغذائية وغير ذلك مما كان له الأثر الكبير في تخفيف معاناتهم .

ورأى أمين عام المجلس المحلي في مديرية ساه، أكثر المديريات تضرراً، أحمد صالح بافضل ان المبادرة تترجم الترابط والأواصر الأخوية بين اليمن ودولة الإمارات، مؤكداً أن أبناء محافظتي حضرموت والمهرة خاصة واليمن عموما لن ينسوا لدولة الإمارات وشعبها هذه المواقف المشرفة والمعبرة عن النبل والإخاء مهما طال الزمن.

وأشار حسين محمد السري من مديرية سيئون الكارثة أن دولة الإمارات العربية المتحدة ضربت المثل في سخائها عبر مبادرتها قبل غيرها في تقديم العون والمساعدة للمتضررين سواء في جانب مواد الإغاثة والمواد الغذائية أو في مجال تقديم الخدمات العلاجية عبر المستشفى المتكامل التابع للقوات المسلحة الإماراتية الذي نقلته بمعداته وطاقمه كافة جوا إلى مطار سيئون الدولي.