quot; ايلافquot; من أبو ظبي : أعلنت مؤسسة الإمارات عن إطلاق مبادرة لدعم وتمويل مشاريع البحوث العلمية التي تعالج قضايا الشباب الاماراتي وتهدف هذه المبادرة الى تعزيز إنجازات الشباب وقيمهم .

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات بيتر كليفز: quot; أن هذه المبادرة تسهم في توسيع نطاق المعلومات ذات الصلة بواقع الشباب، والمستمدة من الخبرات الغنية، وتقديمها لصانعي القرار والسياسات العامة في الدولة، ورجال التعليم والتربويين، وأولياء الامور، لافتاً إلى قرار المؤسسة بالإعلان عن نتائج البحوث العلمية في مؤتمرات وندوات علمية مقبلة.واكد ً على أهمية مشاركة الباحثين الشباب المواطنين في مشاريع البحوث المقدمة.

وتقوم هذه المبادرة على دعوة وتشجيع الباحثين على تقديم مشاريع بحثية ذات صلة بواقع الشباب وتحصل مشاريع البحوث الفائزة، ممن تنطبق عليها شروط المنافسة، على منح مالية مجزية تصل إلى 200 ألف درهم. وقد أعلنت المؤسسة عن موعدين لتقديم الطلبات، وهما الأول من يوليو، والأول من أكتوبر 2008، فيما يتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في يوليو ونوفمبر 2008 تباعاً.

يذكر ان مؤسسة الإمارات تأسست عام 2005، وهي تمثل جهدا فريدا قائما على التعاون بين مختلف قطاعات المجتمع، ويهدف إلى خلق نطاق جديد من الفرص لأفراد المجتمع ، وذلك من خلال تبني وإطلاق برامج ومشاريع للنفع العام في قطاعات التعليم، والعلوم والتكنولوجيا، والثقافة والفنون، والتنمية الاجتماعية، والبيئة، والتوعية العامة التي تمثل محاور عمل واهتمام المؤسسة.


يشار إلى أن هناك لجنة مختصة تقوم بتقييم كافة الطلبات، حيث تخضع المشاريع البحثية الجامعية إلى مراجعة إضافية من قبل لجنة جامعية داخلية مختصة قبل أن يتم تقديم هذه المشاريع إلى المؤسسة، كما يتم إرفاق عملية التقييم الداخلي مع الطلب، بالإضافة إلى رسالة توصية من الجهة التي يعمل الباحث لديها، أو المؤسسة ذات الصلة بالبحث.