الشارقة: تستضيف الشارقة، خلال الفترة من 31 الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، فعاليات الملتقى العلمي الـ 11 لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي تنظمه إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة، وتحت رعاية ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي.

وتعقد اللجنة المنظمة للملتقى، برئاسة مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية، المشرف العام على الملتقى، جمال محمد الحمادي، مؤتمراً صحافياً، صباح الأحد القمقبل، في مقر مركز إعداد القادة في دبي، وذلك للإعلان عن البرنامج التفصيلي للملتقى.

ويحظى الملتقى باهتمام كبير، نظراً إلى الأهمية العلمية والتقنية والابتكارية، التي ينفرد بها شباب دول مجلس التعاون، وسيتم التنافس في فروع مختلفة خلاله.

وأشار الحمادي إلى أن الملتقى العلمي لشباب دول مجلس التعاون ينظّم كل عامين، ويعدّ أحد أهم الفعاليات، التي تشرف عليها اللجنة الشبابية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وأكّد أن دول مجلس التعاون تحرص على المشاركة فيه بنخبة متميزة من الشباب، لعرض مبتكراتهم وإنتاجهم العلمي وإبداعاتهم المختلفة. كما يستمد هذا الملتقى أهميته من الدور البارز للشباب في منطقة الخليج، في بثّ روح الإبداع والابتكار والعلوم المستقبلية.

وأعرب الحمادي عن بالغ تقديره للشيخ سلطان بن محمد القاسمي لرعايته الكريمة لهذا الملتقى، مؤكداً على أنه ولجنته يشعرون بتفاؤل نحو تحقيق النجاح المنشود، من خلال استضافة جيدة، تليق باسم دولة الإمارات ومكانتها.