شنت السلطات الاميركية حملة عنيفة على عناصر تهريب المخدارت المكسيكية في 19 ولاية صادرت خلالها أكثر من 11 طنا من المخدرات.

واشنطن: اعتقلت السلطات الأميركية مئات من الأشخاص وصادرت أكثر من 11 طنا من المخدرات في إطار حملة وصفها مسؤولون اميركيون اليوم بأنها تمثل ضربة قوية لإحدى عصابات تهريب المخدرات المكسيكية.

وبلغ عدد الأشخاص الذين ألقت الشرطة الأميركية القبض عليهم خلال اليومين الأخيرين 303 أشخاص في 19 ولاية أميركية كجزء من مشروع كورونادو الذي بدأته الشرطة ضد عصابة لا فاميليا وهي إحدى أشهر العصابات المكسيكية وأحدثها وأكثرها لجوءا للعنف.

وقال وزير العدل الأميركي اريك هولدر معقبا على هذه العملية الناجحة للسلطات الأميركية quot; على هذه العصابات أن تعلم أننا في الولايات المتحدة لن نسمح لهم بممارسة أنشطتهم بحريةquot;.

وقد بلغ عدد من ألقي القبض عليهم منذ بداية الحملة قبل أربعة أعوام تقريبا 1186 شخصا من المشتبه بارتباطهم بهذه العصابات وضبطت الشرطة العديد من الأطنان من الماريجوانا والكوكايين وغيرها من المخدرات.

يذكر ان إجمالي قيمة المخدرات المتحفظ عليها من قبل السلطات الأميركية في إطار هذه الحملة بلغ أكثر من 32 مليون دولار بالإضافة إلى 400 قطعة سلاح تم تهريبها عبر الحدود الأميركية مع المكسيك حسب تصريحات الوزير هولدر.