دمشق: أُتيحت لمجموعة من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة فرصة لمشاهدة فيلم الرسوم المتحركة quot;الأميرة والضفدعquot; من انتاج والت ديزني خلال عرض خاص نظمته الهيئة السورية لشؤون الأسرة وذلك قبل عرض الفيلم تجاريا في أنحاء العالم الأسبوع المُقبل.

ونظم العرض الذي استضافته دار الاوبرا السورية في دمشق بهدف إتاحة فرصة للأطفال الذين لا يستطيعون ارتياد دور السينما بصفة منتظمة لمشاهدة الفيلم الجديد قبل عرضه العام.

وقالت انصاف حمد رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة quot;نأمل أن يحقق هذا العرض الغاية المرجوة منه وهي إتاحة الفرصة لهؤلاء الأطفال الذين قليلا ما تتاح لهم هكذا عروض بطريقة استثنائية بحيث أن تبقى ذكرى دائما كتجربة مميزة في حياتهم .quot;

وحضر عرض الفيلم الذي استمر ساعتين زهاء 800 طفل.

وقالت الممثلة السورية كاريس بشار انه ليس من المهم ان يشاهد الفيلم قبل أو بعد أو متى انما المهم ان يكون دائما هناك فعاليات ومثل هذه الظاهرة موضحة انها أحبت الفكرة كثيرا لاسيما هذه المشاركة مع هؤلاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعرض الفيلم الناطق باللغة الانجليزية مع ترجمة مكتوبة الى اللغتين العربية والفرنسية. لكن بعض الأطفال لم يستطيعوا فهم الحوار.

وقالت طفلة حضرت العرض تدعى سيدرا دلول انه أحبته من الحضور وان رسومه حلوة وفهمته بالانجليزية.

ورشح فيلم quot;الاميرة والضفدعquot; لثماني من جوائز اني التي تمنحها سنويا الرابطة الدولية لافلام الرسوم المتحركة. وأسند الاداء الصوتي لشخصية الاميرة في الفيلم الى مقدمة البرامج الامريكية ذائعة الصيت أوبرا وينفري.

ومن المقرر بدء عرض الفيلم في دور السينما بالولايات المتحدة يوم 11 ديسمبر كانون الثاني.