دمشق: اطلقت وزارة الاعلام السورية اليوم وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان حملة اعلامية لتنظيم الاسرة وصحة الامهات تحت شعار (ماما بخير كلنا بخير).

واكد وزير الاعلام السوري الدكتور محسن بلال في كلمة له وبحضور السفير الكويتي لدى سوريا عزيز الديحاني ان الحملة مسؤولية وطنية واخلاقية تتطلب تضافر كافة الجهود للعمل معا بصورة متناغمة لتحقيق الهدف المنشود منها.

وقال ان الحملة تمثل حجر الاساس للانطلاق في عملية تنظيم الاسرة وتغيير المفهوم النمطي السائد حول الاسرة الكبيرة وتوعية المجتمع المحلي في المحافظات التي تشهد نموا متزايدا بالاثار السلبية التي تنعكس على حياة افراد الاسرة مستقبلا.

ونوه بجهود منظمات الامم المتحدة في سوريا وتعاونها المستمر والوثيق مع وزارة الاعلام والجهات المعنية مشيرا الى ان الوزارة بصدد تشكيل فرق اعلامية ميدانية للوقوف عن كثب على اسباب المشكلة وتشخيصها بدقة.

من جهته قال الممثل المقيم لانشطة الامم المتحدة في سوريا اسماعيل ولد الشيخ ان اطلاق الحملة يترجم واقع الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الاعلام واللجنة الاعلامية وصندوق الامم المتحدة للسكان.

وأكد ان توفير الخدمات الصحية المتعلقة بصحة الامهات وتنظيم الاسرة يمكن المرأة من التمتع بصحة جيدة تساعدها على ممارسة دورها في الاسرة والمجتمع.

وجرى خلال الحفل عرض رسائل وافلام قصيرة قدمها عدد من نجوم الفن بسوريا تؤكد ضرورة خفض معدل النمو السكاني واهمية تنظيم الاسرة.

يأتي هذا المشروع بعد اعداد الاستراتيجية الاعلامية حول تنظيم الاسرة والامومة الامنة في المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من قبل وزارة الاعلام السورية وصندوق الامم المتحدة للسكان والتي أظهرت الحاجة المتزايدة للحملات التوعوية والرسائل الاعلامية التي تؤكد أهمية تنظيم الاسرة وتبني مفهوم الاسرة الصغيرة.وتستمر الحملة حتى 25 الشهر الجاري لتنطلق مجددا في ربيع العام المقبل.