كوالالمبور: ذكرت صحيفة نيو ستريتس تايمز الماليزية يوم الخميس ان علماء مسلمين في ماليزيا يريدون سن قوانين لحظر السحر في هذا البلد الواقع في جنوب شرق اسيا للمساعدة في التصدي لتيار من السرقات.

والسحر محظور في الاسلام ولكن ليس هناك حاليا اي قانون مدني او تشريع اسلامي يحظره بوضوح.

وتنتشر تقارير عن استخدام ما يسمى السحر الاسود في هذا البلد ذي الاغلبية المسلمة مع لجوء السارقين لاستخدام الاعمال السحرية لضمان سرقات ناجحة.

ونقل عن عالم الدين المبجل هارون الدين قوله في ندوة quot;سحر المحبة ومنهج التشخيص quot;يقال ان المجرمين يربتون على ظهر الضحية او ينفثون دخان سيجارة في وجه الضحية ليسحروهم ويجعلوهم غير واعين بانهم يتعرضون للسرقة.quot;

وقال هارون الدين ان احدى طرق ضبط ممارسي السحر الاسود هي ايجاد دليل مثل جماجم حيوانات ومسبحة من الخرز وبخور وخناجر قديمة والتي قال انها تستخدم في القيام بالسحر. وقال رجل الدين محمد عبد الواحد الذي نظم الندوة انه يجب تطبيق قوانين خاصة بالسحر الاسود على المسلمين وكذلك الاقليات البوذية والمسيحية والهندوسية في البلد.

والاسلام هو الدين الرسمي في ماليزيا ذات الثمانية والعشرين مليون نسمة. وقال العلماء ان عقوبة ممارسة السحر الاسود وفق قوانين المسلمين يمكن ان تشمل الجلد والابعاد عن المقاطعة التي يقيم فيها المذنب.