لاكويلا (ايطاليا)، وكالات: قتل 27 شخصا على الأقل في الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا الإثنين بحسب حصيلة موقتة جديدة أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية.وذكرت تقارير اطفالا توفوا في المستشفى في مدينة لاكويلا. وقالت وكالة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً بقوة 6.3 درجة بمقياس ريختر، هز أواسط إيطاليا فجر الاثنين. ووقعت الهزة في الساعة 03:32 فجراً، على بعد 95 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة الإيطالية، روما، ودفعت بالسكان للفرار مذعورين إلى الشوارع. وأشار ناطق باسم quot;جهاز الحماية المدنية الإيطاليquot; إلى تلقي تقارير عن تهدم مباني واحتمالات وقوع ضحايا.

وتتوقع السلطات الإيطالية ارتفاع حصيلة القتلى نظراً لتهدم العديد من المبان القديمة، ومحاصرة عدد غير معلوم من الأشخاص تحت الأنقاض. وهرعت فرق الإنقاذ إلى مدينة quot;لاكويلا، وسط مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على بعد قرابة 10 كيلومترات في باطن الأرض، وفق الوكالة الأميركية.

ويذكر أن quot;لاكويلاquot; هي عاصمة إقليم quot;أبروزوquot; - منطقة أنشطة زلزالية. وضربت الهزة الثانية بعد أولى ذكرت وكالة المسح الجيولوجي أن قوتها بلغت 4.6 درجة بمقياس ريختر، وقعت شمالي إيطاليا، نحو 55 كيلومتراً جنوب شرقي quot;بلوغناquot;. ووقعت الهزة على عمق 6.4 كيلومتراً تحت باطن الأرض.