صنعاء: طلبت الحكومة اليمنية اليوم من حكومة الولايات المتحدة الأميركية عودة فريق البحث الأميركي للمشاركة في عملية البحث وانتشال جثث ضحايا الطائرة اليمنية التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر وحطام الطائرة.

وأبلغ وزير النقل خالد إبراهيم الوزير السفير الأميركي بصنعاء ستيفن سيش طلب الحكومة اليمنية استمرار ذلك التعاون الأميركي والمشاركة في عملية البحث عن ركاب الطائرة .

وأشار وزير النقل الى ان عدم العثور على أيا من الركاب أحياء أو أموات يمثل ألما كبيرا لأهاليهم وذويهم ، كما انه يؤرق الحكومة اليمنية.

من جانبه وعد السفير الأميركي إبلاغ حكومته بهذا الطلب، مقدما التعازي في ضحايا حادث سقوط الطائرة اليمنية المؤسف .

و بحث وزير النقل خالد إبراهيم الوزير خلال لقائه اليوم سفير الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء ستيفن سيش مجالات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجال النقل وسبل تطويره وتعزيز.

وفي اللقاء قدم وزير النقل الشكر للجانب الأميركي على مساعدتهم في المشاركة في عملية البحث والإنقاذ للطائرة اليمنية المنكوبة التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر .

وناقش اللقاء الإجراءات الهامة التي تقوم بها الحكومة اليمنية فيما يخص أمن الموانئ والتزامها بتطبيق معايير المدونة الدولية لأمن السفن والمرافقة المتنائية وأهمية استمرار ذلك.

العثور على 3 جثث من الضحايا

وكانت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني، قالت في وقت سابق اليوم الخميس انها تلقت بلاغا من فريق البحث والانقاذ المتواجد في مورني، بشأن عثوره على ثلاث جثث اخرى من ضحايا الطائرة .

وأضافت اللجنة في بيان صحافي ان الفريق المكون من ثلاثة أطراف (يمنية ، فرنسية، قمرية) يجري حالياً البحث في المنطقة على أمل العثور على جثث أخرى أو أجزاء من حطام الطائرةquot; .

وكانت اللجنة تلقت مساء امس الاول بلاغاً من السلطات التنزانية حول العثور على 13 جثة واجزاء من حطام الطائرة اليمنية المنكوبة في جزيرة مافيا التي تبعد عن العاصمة دار السلام 400 كم ، ومنها جزء من ذيل الطائرة واحد الكراسي وقطعة أخرى مثبت عليها سنة الصنع 1990م .

وأوضحت اللجنة ان الفريق المتواجد في دار السلام إنتقل إلى جزيرة مورفيا لمعاينة اجزاء الحطام التي عثر عليها هناك وتعذر نقلها إلى دار السلام يوم أمس.

وأشارت الى انه تم التواصل اليوم بين كل من رئيس الهيئة العامة للطيران والإرصاد المدني ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ونائب رئيس جمهورية جزر القمر المكلف بشئون النقل والسياحة عيدي نظام وجرى خلال الاتصال الهاتفي متابعة سير أعمال نقل الجثث وجهود البحث والانقاذ وعمل الترتيبات اللازمة .