كولدج بارك: أظهر استطلاع جديد للرأي ان غالبية بسيطة من الناس في كافة أنحاء العالم ترغب في أن تبذل الدول التي تنتمي إليها جهداً أكبر من أجل معالجة مسألة التغيير المناخي ومواجهة الاحتباس الحراري العالمي.

وتبين في الاستطلاع الذي اجرته منظمة quot;وورلد بابليك اوبينيونquot; ان المواطنين في 16 دولة من أصل 19 شملها الاستطلاع مقتنعون بأنه لا بد أن يكون التغير المناخي أولوية قصوى لدى حكوماتهم، لكن غالبيتهم يرون ان هذه الحكومات ليست جدية بما يكفي في تعاطيها مع الموضوع.

وقال مدير المنظمة ستيفن كال quot;يعرب عدد كبير من القادة عن قلقهم من ألا تكون شعوبهم مستعدة لامتصاص المصاعب التي ترافق معالجة مشكلة التغيير المناخي، لكن غالبية الناس في العالم يبدون غير صبورين لأن حكومتهم لا تبذل الجهد الكافي لمواجهة الأمرquot;. وأظهر الاستطلاع دعماً كبيراً للعمل على مواجهة الاحتباس الحراري العالمي في الدول الصناعية : 62% في الصين و52% في الولايات المتحدة و56% في روسيا.

وعالمياً، أيد 60% من الدول زيادة مستوى التحرك لمواجهة تغير المناخ مقارنة مع 12% يريدون أن يولى الموضوع أولوية أقل و18% يعتقدون ان الأولوية هي للحق الآن.
يشار إلى ان الاستطلاع أجري بين 4 نيسان/أبريل الماضي و9 تموز/يوليو وشمل 18578 شخصا في 19 دولة تتضمن 60% من سكان العالم، وبهامش خطأ يتراوح بين 3 و4%.