طوكيو: أعلنت خمس شركات يابانية كبرى اليوم الخميس أنها أسست منظمة لوقف ارتفاع درجة الحرارة في العالم عن طريق الخفض المستدام للكربون في البيئة.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كويودو) اليوم أن شركات quot;إيون كوربورايشنquot; وquot;بنك طوكيو ndash; ميتسوبيتشي يو أف جيquot;، وquot;فيوجتسو ليمتدquot; وquot;طوكيو مارين أند نيشيدو كوربورايشن للتأمين ضد الحرائقquot; وquot;ريكو كوquot;، أسّست quot;شراكة القيادة المناخيةquot; التي سيكون في قمة أولوياتها خفض الانبعاثات الغازية في العالم بحلول عام 2050.

ويأتي الإعلان عن تأسيس الشركة قبل عقد مؤتمر التبدلات المناخية المقرّر أن ترعاه الأمم المتحدة في كوبنهاغين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول، ووسط دعوات لاستبدال بروتوكول كويوتو عام 1997 بشأن مكافحة الاحتباس الحراري، بآخر أكثر فعالية.
وقالت الشركات الخمس في بيان لها اليوم الخميس quot;أسّسنا الشركة في اليابان من أجل حث المجتمع الصناعي على العمل بشكل عاجل على موضوع التغيرات المناخية واتخاذ خطوات أكثر استباقيةquot;.

وأضافت أن الشركة التي تم تأسيسها ستوفر الدعم quot;من أجل وقف الانبعاثات الغازية في أقرب فرصة ممكنةquot;.
ورأت الشركات quot;أن التحوّل إلى مجتمع مستدام منخفض الكربون سيخلق فرصٍ عملquot; ويساهم في الخفض من البطالة.

وقالت الشركات اليابانية ان مؤتمر كوبنهاغين سيكون له تداعيات هامة quot;من حيث تطبيق الاجراءات الفعالة المتعلقة بالتغيرات المناخيةquot;.
وتنوي الشركات اليابانية الخمس التعاون مع شركات كبرى أخرى في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا في هذا المجال.