لندن: أظهرت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة quot;ديلي إكسبريسquot; اليوم الثلاثاء أن الرجال في بريطانيا يقضون ما يعادل سنة من أعمارهم وهم يبحلقون في النساء، واشارت إلى الأخيرات يمضين ستة أشهر من حياتهن وهن يبحلقن في الرجال.
ووجدت الدراسة أن البريطاني، الذي يتراوح عمره بين 18 إلى 50 عاماً، يقضي نحو 43 دقيقة في اليوم وهو يبحلق في عشر نساء مختلفات على الأقل في الأماكن العامة وفي مقدمها المخازن التجارية والحانات والنوادي الليلية ومواقع العمل. وقالت إن النساء في بريطانيا يقضين 20 دقيقة في اليوم وهن يبلحقن في الرجال، أي ما يعادل ستة أشهر من أعمارهن، ويفضلن اختلاس النظر إليهم في الحانات والنوادي الليلية.

واضافت أن الرجال البريطانيين حين يعثرون على نصفهم الآخر بعد البحلقة، يميلون إلى قضاء معظم أوقاتهم في متابعة هواياتهم ومن بينها ممارسة ألعاب الفيديو والتفرج على مباريات كرة القدم بدلاً من قضائها في احضان عشيقاتهم. واوضحت الدراسة أن نسبة تصل إلى خُمس الرجال تكرّس ما يصل إلى 60 ساعة في الشهر من أوقاتها على ألعاب الفيديو، في حين ينفق 4% منهم فقط المدة نفسها في تناول العشاء الرومانسي في المطاعم مع عشيقاتهم. وكشفت الدراسة التي شملت 3000 رجل وإمرأة أن أكثر من 40% من النساء البريطانيات اعتبرن عيون الرجال العامل الجذاب الرئيسي عند البحلقة فيهم، فيما اعتبرت نسبة مماثلة من الرجال جسد المرأة العامل الجذاب الرئيسي عند البلحقة في النساء.

وقالت الدراسة إن البحلقة غالباً ما تتسبب في احراج الرجال والنساء في بريطانيا والذين اعترف 30% منهم أنهم تشاجروا مع نصفهم الآخر حين ضُبطوا وهم يبحلقون في نساء أخريات أو رجال آخرين، كما اعترف واحد من بين كل عشرة منهم بأن البحلقة تسببت في انفصالهم عن نصفهم الآخر.