روما: تابعت أجهزة الأمن في جزيرة سردينيا التحقيقات الرامية إلى تحديد هوية اللصوص الذين تمكنوا ليلة الثلاثاء الأربعاء الماضيين من سرقة ما مجموعه أحد عشر مليون يورو من أميرة سعودية تقيم في أحد أفخم فنادق الجزيرة.

وعقد صباح الاثنين اجتماع في المقر العام لسلاح كارابينييري بمدينة بورتو تشيرفو (مكان الواقعة) وشارك فيه المسؤولون عن التحقيقات وعن الأمن الاقليمي ، حيث انتقلوا في وقت لاحق من بعد الظهر إلى موقع فندق quot;كولونا بيفيروquot; الذي شهد واقعة السرقة سعياً إلى بلورة فكرة أكثر دقة ولو أن المصادر الأمنية ترجح تورط عصابة يحمل أعضاؤها الجنسية الرومانية وينحدرون من عرق غجري.

وأوردت المصادر أن المحققين يميلون من خلال مراحل عملية السرقة إلى الشك بأن من قام بسرقة الأميرة السعودية ليلة الرابع إلى الخامس من الشهر الجاري، عصابة محترفة نفذت عمليات مشابهة في الماضي ولو بأضرار أقل فداحة.

من جانبها اعلنت قيادة كارابينييري في محافظة ساساري (التي يوجد فيها فندق كولونا بيفيرو) وهي أكثر نقاط الجذب السياحي في سردينيا، أن مستوى الرقابة الأمنية قد تم رفعه كما عززت المنطقة بعناصر جديدة للحؤول دون وقوع حوادث مشابهة.