روما: كشف المدير العام للوكالة الضريبية الحكومية الايطالية أتيليو بيفيرا اليوم الخميس عن وجود 170 ألف حالة تهرب ضريبي في البلاد.
وذكرت وكالة أنباء quot;اكيquot; ان كلام المسؤول الإيطالي جاء بعدما أظهرت المحاكمة الجارية حول النزاع على إرث عائلة انييلي المالكة لمؤسسة فيات أن الأسرة هربت مبلغ مليار يورو خارج البلاد وأودعته في مصارف أجنبية.

وقال بيفيرا ان ملاحقة رؤوس الأموال المودعة بصورة غير مشروعة في ما يسمى الملاذات الضريبية ستطال quot;جميع الأشخاص الذين لم يعلنوا للسلطة الضريبية الايطالية عما يملكونquot;. وأضاف أن quot;مكاتبنا تعمل على مقارنة البيانات الواردة من المصارف وغيرها من الوسطاء الماليين في الخارج بما يشمل أيضاً عائلة أنييليquot; .

وتحدث عن quot; تغيير كبير في خط الحكومة والبرلمان الإيطاليين لجهة تعزيز العمل على جبهة التصدي لإيداع الأموال في الخارج بشكل غير قانونيquot;. ولفت بيفيرا الى أن من بين ال170 ألف اسم الذين يشتبه بتهربهم ضريبياً هناك quot;قائمة ب 500 اسم صودرت من محام سويسري اعتقل مؤخراً في ميلانو فضلاً عن قائمة بحسابات في مصرف سويسري له فروع في ايطاليا، وقائمة ثالثة بمودعين في مصارف إمارة ليشتنشتاينquot;.