كشف تقرير عن الأثرياء في الصين عن تصاعد عدد المليونيرات والمليارديراتفي هذا البلد ملقيا الضوء على أنماط سلوكهم.

وأوضح التقرير الذي تصدره مؤسسة quot;هورونquot; المناظرة لما تنشره مجلة فوربز عن الأثرياء في العالم ndash; أن عدد الذين تزيد ثرواتهم في الصين عن 10 مليون يوان يبلغ 825 ألفا وعدد الذين تزيد ثرواتهم عن 100 مليون يوان يبلغ 51 ألفا.

وأضاف بأن العاصمة بكين يوجد فيها 143 ألف مليونير و800ر8 ملياردير بينما يبلغ العدد في مدينة شنجهاي 116 ألف مليونير و7 آلاف ملياردير.

وعرض التقرير مظاهر حياة الترف التي يعيشها الأغنياء بالصين ، مشيرا الى أن الواحد منهم يمتلك في بكين فيلا متوسط مساحتها 400 متر مربع وثمنها 24 مليون يوان وشقة فاخرة في وسط المدينة لأغراض العمل ومنزل في الضواحي وأنه ينفق 87 مليون يوان على العقارات والسيارات والمقتنيات الأخرى ، ومن بينها سيارة مرسيدس آر-500 للرجل بمليون يوان وسيارة بي.ام.دبليو سبورت للزوجة.

كما أشار الى أن انفاق الفرد منهم في العاصمة يصل الى 7ر5 مليون يوان سنويا على السيارات والمقتنيات ومليون يوان على تبرعات بخلاف عضوية الزوجين في أرقى النوادي الخاصة والسفريات الخارجية الى أكثر المدن غلاء مثل أوزاكا وطوكيو وشراء أغلى المنتجات من الماركات الشهيرة مثل كارتييه المرصعة بالماس واقتناء اللوحات الفنية والتماثيل المصنوعة من الأحجار النفيسة كالجيد.