مدريد: اعلنت الحكومة المحلية الاسبانية في سبتة ان البحث تواصل الاحد بالقرب من الجزيرة الاسبانية بيريخيل قبالة الشواطىء المغربية للعثور على عشرات الافارقة المفقودين منذ غرق الزورق الذي كانوا على متنه السبت.

وقالت ناطقة باسم الحكومة المحلية ان quot;عمليات الانقاذ استؤنفت هذا الصباح عند الثامنة (6,00 تغ) بعد ان علقت مساء السبت بسبب الظلامquot;. كما اشارت الى ان محصلة الحادث حتى الان هي ثمانية قتلى و11 ناجيا.

وتم حشد وسائل جوية وبحرية عدة لمحاولة العثور على ناجين. ويشارك في عملية البحث كل من القوات البحرية المغربية وفرق الانقاذ البحري في طريفة (جنوب) وخفر السواحل والصليب الاحمر الاسباني الى جانب سفينة تابعة للجيش الاسباني انضمت بدورها لعملية البحث.

وقتل ثمانية اشخاص على الاقل السبت بسبب غرق الزورق الذي كان على متنه 42 مهاجرا في طريقهم الى اسبانيا، فيما قدر الصليب الاحمر الاسباني عدد ركاب الزورق ب60.

ولم يتم انقاذ سوى 11 شخصا من الركاب ومن بينهم اربع نساء، وفقا للمتحدثة باسم الحكومة المحلية التي لم تتمكن من احصاء عدد المفقودين الدقيق.

وتم توسيع منطقة البحث عصرا بسبب قوة التيارات في مضيق جبل طارق التي قد تجرف الغرقى الى مكان بعيد عن مكان غرق القارب، وفقا لناطقة باسم فرق الانقاذ البحري الاسبانية في طريفة (جنوب).وافاد المصدر عينه ان حولى 50 شخصا شاركوا الاحد باعمال الانقاذ.

وبحسب شهادة بعض الناجين للصحافة الاسبانية، كان على متن القارب عدد من النساء الحوامل والاطفال الرضع. الا ان الحكومة المحلية لم تتمكن من تأكيد ذلك لدى طرح وكالة فرانس برس السؤال عليها.

وسلم الناجون السبت من قبل خفر السواحل للبحرية الملكية المغربية التي نقلتهم عصرا الى مرفأ طنجة (شمال).